| أعمال فنية لعب فيها المكياج دور البطولة.. منها مسلسل الصفارة

لعب «المكياج» دورًا كبيرًا في نجاح العديد من الأعمال الفنية، من أجل إبراز الملامح المطلوبة للشخصية، وخاصة إذا كان الممثل ينوي القيام بدور لا يتناسب مع سنه الحقيقي، أو يريد القيام بأكثر من دور في نفس العمل الفني، ومن ضمن تلك الأعمال جاء مسلسل الصفارة الذي يجسد بطولته الفنان أحمد أمين.

ونقدم لكم خلال السطور التالية مجموعة من الأعمال الفنية التي لعب فيها «المكياج» دورًا رئيسيًا في نجاح العمل، والتي كان آخرها مسلسل الصفارة الذي يعرض خلال شهر رمضان هذه العام.

أحمد أمين في مسلسل الصفارة

ونجح المكياج بلعب دور هام في مسلسل الصفارة بطولة الفنان أحمد أمين، ونشر عمرو عبدالله الماكيير الخاص بالمسلسل، فيديو عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، يوثق فيه بعض كواليس مسلسل الصفارة، وظهر فيه أحمد أمين أثناء مراحل ارتداء «ماسك السيليكون»؛ لتجسيد شخصية خيالية ضمن أحداث المسلسل، ليستغرق الأمر قرابة الساعتين.

مسلسل «فارس بلا جواد»

ومن أبرز الأعمال الدرامية التي لعب فيها المكياج دورا كبيرا، كان مسلسل «فارس بلا جواد» بطولة الفنان محمد صحبي عام 2002، الذي تقمص فيه دور15 شخصية مختلفة، تطلبت كل واحدة منها إجراء نوع معين من «المكياج» وارتداء أقنعة تناسب الشخصية التي يقدمها.

ونشر محمد صبحي عبر صفحته الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، فيديو وثق فيه عمليات تركيب وخلع الـ15 قناعًا، موضحًا أن القناع الواحد كان يتطلب أكثر من 3 ساعات من أجل التركيب.

خالد صالح في فيلم الحرامي والعبيط

أما النجم الراحل خالد صالح، استخدم المكياج كمكون أساسي في دور المجذوب بفيلم «الحرامى والعبيط»، والذي يظهر خلال أحداث الفيلم، وقد فقد عقله بسبب بعض الظروف، ما جعله على عدم دراية بما يحدث حوله. 

وقال الفنان الراحل خلال تصريحات تليفزونية سابقة، إنّ دور «العبيط» كان من أصعب أدواره خلال مشواره الفني، بسبب الإمكانات التي استخدمها الكوافير والماكيير، والتي كانت تتطلب أن يظل بها الفنان خالد صالح لفترة طويلة خلال التصوير.