| أغرب أمنية قبل الإعدام.. سجين يطلب تأجيل موعد موته ليتبرع بـ«كليته»

عند الحكم بالإعدام على أحدهم، يُسأل عن الأمنية الأخيرة التي يرغب في تحقيقها قبل الموت، وغالبًا يكون طلب بسيط لا يستدعي تأخر موعد الإعدام، ولكن هناك سجين في الولايات المتحدة الأمريكية، تسبب طلبه في تأجيل إعدامه شهرًا كاملاً، بحسب موقع أستراليا بالعربي.

طلب السجين في الولايات المتحدة الأمريكية راميو جونزاليس، تأجيل موعد إعدامه المقرر 13 يوليو القادم، من أجل التبرع بكليته لشخص مريض يعاني من فشل كلوي، حيث دخل للسجن في جريمة قتل فتاة عمرها 18 عامًا، ومن المفترض أن يأخذ حقنة قاتلة، وكانت الجريمة في ولاية تكساس الأمريكية، وتم العثور عليها بعد عامين من موتها.

«جونزاليس» يوجه رسالة للتأجيل

في رسالة وجهها محامي «جونزاليس» إلى الحاكم جريج أبوت، جاء فيه طلب تأجيل الإعدام لـ30 يومًا، من أجل أن يتبرع بكليته لأحد المرضى المصابين بالفشل الكلوي، قبل أيام قليل من تنفيذ حكم الإعدام.

والجدير بالذكر، لأن محامي القاتل قدموا طلبًا بالإفراج عن المتهم لمدة 180 يومًا، من أجل القيام بالتبرع، كما أن «جونزاليس» حصل على تقييم ممتاز كمتبرع لمرضى الكلى، من جامعة تكساس لأنه يمتلك فصيلة دم نادرة قد يصعب إيجادها عندما يطلبها المريض.

لم يتم السماح له حتى الآن

تقوم ولاية «تكساس» بالسماح للنزلاء في السجن بالتبرع بأعضائهم، ولكن القاتل لم يحصل على الموافقة حتى الآن، ويرجع ذلك إلى أنه من النادر أن يطلب سجين تأجيل إعدامه ليتمكن من التبرع بأعضائه، لأن السجين لم يقم بهذا طوال فترة الحجز الماضية.