| أغرب أنواع العطور.. برفان برائحة البنزين في زجاجة على شكل مضخة وقود

ليس من الضروري أن يحب الآخرون رائحة العطر التي تستخدمها، فالأهم أن تعبر عن شخصيتك وعما تحبه وتفضله، من أجل هذا صنعت شركة «فورد» للسيارات عطرًا يحمل رائحة غريبة ربما تدهشك لكنها سترضي عشاق السيارات الكهربائية، لأن العطر يحمل رائحة «البنزين».

لعبت «فورد» على فكرة إرضاء المفتقدين لرائحة النفط فأنتجت «برفان» برائحة البنزين، وصممت الزجاجة على شكل مضخة وقود، وأطلقت على المنتج اسم «ماك» الذي جاء من وحي تسمية سياراتها «ماك إي»، وذلك بحسب قناة «الحرة» الأمريكية.

وذكر موقع «يانكو ديزاين»، أنَّ هذه الخطوة جاءت بعد استطلاع رأي أجرته الشركة لمعرفة أكثر ما يفتقده العملاء في السيارات المزودة بالوقود، وذلك بعد الانتقال إلى السيارات الكهربائية، ومن الإجابات تبين أن واحدًا من 5 سائقين يشعرون بالحنين لرائحة البنزين وذلك بعد التحول لقيادة السيارات الكهربائية، وقال 70% من المشاركين في استطلاع الرأي إنَّه يفتقد رائحة البترول إلى درجة معينة.

وفي بيان أصدرَته شركة «فورد»، ذكرت أنَّ رائحة البنزين أكثر شهرة من رائحة الجبن، ومشابهة إلى حد ما مع رائحة الكتب الجديدة، وهو ما دفع الشركة إلى تصميم برفان برائحة البنزين لإرضاء عملائها الذين يفتقدون الرائحة التي كانت ملازمة لهم طوال الوقت.

وأوضحت الشركة، أنَّ عطر «ماك» تمّ إنتاجه بالتعاون مع شركة «أولفيكشن» للاستشارات في مجال العطور، ولا يشبه رائحة البنزين بشكل كامل، ولكنه يحمل مجموعة من الروائح الأخرى أبرزها البنزين، وذلك ليرضي أذواق الجميع، ويجمع العطر بين رائحة البنزين والدخان ورائحة المطاط، وقد تم الإعلان عنه لأول مرة في في أثناء فعاليات مهرجان «غودوود للسرعة» (Goodwood Festival of Speed).