| أغرب الوظائف في العالم براتب يصل لـ4 آلاف دولار شهريا.. منها محترف نوم

أغرب الوظائف في العالم.. كلمات تصدرت محرك البحث الأمريكي الشهير «جوجل» ومواقع التواصل الاجتماعي، إذ يبحث الكثيرون عن الأعمال الغريبة التي ربما يجدونها ملائمة لقدراتهم ومواهبهم بعيدًا عن المهن التقليدية ومجالات الدراسة المعروفة، وربما يصاب البعض بالدهشة عندما يجدون أن هناك عدة وظائف غريبة ولكنها مربحة للغاية وربما يصل راتبها إلى نحو 4 آلاف دولار دون أن يبذلوا أي مجهود على الإطلاق.

أغرب الوظائف في العالم 

ونستعرض في السطور التالية، أغرب الوظائف في العالم والتي ربما تناسب مهارات البعض، وفقًا لموقع «Undercover Recruiter» وموقع «برايت سايد».

محترف في النوم 

وتعد وظيفة محترف النوم واحدة من أغرب الوظائف في العالم، ولكنها تتطلب مهارات خاصة، إذ يختبر الشخص راحة السرير في الفنادق، ومطلوب منه أن ينام في سرير مختلف كل ليلة، ويكتب تقريرًا يوميًا مفصلًا عن مدى رضائه عن كل سرير، ويحصل على راتب 24 ألف دولار سنويًا.

مراقب تجفيف طلاء

تتطلب تلك الوظيفة شخصًا متيقظ الذهن ويتمتع بصبر كبير، إذ يجب عليه أن يظل مستيقظًا من أجل مشاهدة الطلاء وهو يجف، وتعد هذه المهنة رائجة في بريطانيا، فهناك رجلًا يقضي أيامه في طلاء ألواح من الورق المقوى، لاختبار المدة التي تستغرقها خلطات الطلاء الجديدة حتى تجف، ومشاهدة التغييرات في اللون والملمس.

مشاهدة منصة نيتفليكس

تبحث منصة «Netflix» بين وقت وآخر، عن شخص يتقاضى أجرًا مقابل مشاهدة التليفزيون طول اليوم، ويجب على المتقدم لتلك الوظيفة أن يشاهد جميع أنواع الأفلام والمسلسلات الخاصة بالمنصة، ويبدي رأيه فيها كي يساعد القائمين على المنصة في معرفة ما يبحث عنه المشاهد.

دافع لركاب القطار 

واحدة من أغرب الوظائف في العالم التي ربما يعثر عليها الأشخاص، إذ يعمل «أوشيا» في اليابان، على دفع أكبر عدد ممكن من الأشخاص إلى داخل القطار حتى تغلق الأبواب، وتوجد هذه الوظيفة في الولايات المتحدة الأمريكية أيضًا، ويحصل الشخص على راتب يصل إلى 89 ألف دولار سنويًا.

البكاء والصراخ في الجنازات

من التقاليد في جنوب شرق آسيا، أن تساعد الجنازة الصاخبة، الموتى أثناء سفرهم إلى الحياة الآخرة، لذلك يتم التعاقد مع المعزين المحترفين للبكاء والصراخ بصوت عالٍ طوال الجنازة.

غواص بيتزا

هناك فندقًا تحت الماء في فلوريدا الأمريكية، ولديهم عامل توصيل بيتزا ولكنه مميزًا، إذ يرتدي بدلة غوص ويوصل البيتزا إلى الزبائن في البحر، وذلك بعد حملها في علبة مانعة لتسرب المياه.

تصوير القدم 

يمتلك الشاب الأمريكي جيسون ستورم، وظيفة غريبة للغاية، إذ يصور باطن قدميه ويضع الصور عبر حسابه على «إنستجرام» بناء على طلب العملاء، ويحصل مقابل ذلك على 4 آلاف دولار شهريًا.