| أغرب طرق الغش في الامتحانات.. «البرشامة في الكمامة والقلم الجاف»

في فترة امتحانات الثانوية العامة 2022، يلجأ بعض الطلاب إلى أفعال غير أخلاقية، يتحايلون فيها على الإجابة، ويبتكرون عدة طرق من أجل الغش في الامتحانات، وفي التقرير التالي نتحدث عن أغرب طرق الغش في الامتحانات.

الكمامة أغرب طرق الغش في الامتحانات

ومن ضمن أغرب طرق الغش في الامتحانات، هي استخدام الكمامة الطبية، ففي بداية عام 2020، كان فيروس كورونا قد دخل إلى مصر، وفرضت الجامعات المصرية على جميع الطلاب ضرورة ارتداء الكمامات أثناء الامتحانات، ما جعل أحد الطلاب، ويدع أحمد أشرف، إلى استخدام الكمامة في الغش، إذ يقول خلال حديثه لـ«»: «أنا طالب في حاسبات ومعلومات وكنت مذاكر كويس لكن بحب أطمن نفسي وأخد معايا برشام أمان، وأنا نازل من البيت فكرت في طريقة ميقدرش حد يمسكني بيها، فجبت موس وفتحت الكمامة ودخلت فيها الورقة، ومستخدمتهاش».

الغش باستخدام عبوة العصير

يعد استخدام عبوات العصير من أغرب طرق الغش في الامتحانات، ويتم ذلك عن طريق ورقة مكتوب عليه المعلومات المراد معرفتها، ويتم وضعها بطريقة خادعة داخل العلبة، ويقوم الطلاب في الغرب باستخدام تلك الطريقة، والقيام بشيء غير أخلاقي، بحسب موقع «برايت سايد».

القلم ضمن أغرب طرق الغش في الامتحانات

يعد القلم هو أول شيء يسمح به للدخول إلى الامتحان، فهو الوسيلة التي يستخدمها الطالب من أجل الإجابة عن الأسئلة، ولكن بعض الطلاب يستخدمونه في طرق الغش غير الأخلاقية، من خلال لف ورقة الإجابة على القلم ثم وضع الغطاء الزجاجي، لذلك فاستخدام القلم يعد من أغرب طرق الغش في الامتحانات.

السماعات صغيرة الحجم

تروج بعض الشركات المستوردة لسماعات البلوتوث الصغيرة و«الإير بودز» بإمكانية استخدامها في الغش أثناء الامتحانات، وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويدفع الطلاب مبالغ طائلة من أجل شراء تلك السماعات كونها صعبة الاكتشاف