| أغرب علاقة.. سيدة تعشق «شمبانزي» وحديقة الحيوان تمنعها من زيارته

علاقة حب من نوع خاص جمعت بين امرأة وشمبانزي في حديقة حيوان ببلجيكا، ونظرا لخوف مسؤولي الحديقة من خطورة هذا الارتباط القوي على نفسية الحيوان، اتخذت الإدارة قرارا بمنعها من زيارة الحديقة، وهو ما أصابها بانهيار.

ويعيش «تشيتا»، 38 عامًا، من ذكور الشمبانزي، في حديقة حيوان بمدينة أنتويرب البلجيكية، وارتبط ارتباطا وثيقا بامرأة تدعى إيدي تيمرمانس، اعتادت زيارته على مدى السنوات الأربع الماضية، وبحسب موقع «ladbible» أخبرتها حديقة الحيوان أن عليها الابتعاد عنه، حيث لن يصبح بإمكانها زيارته مرة أخرى.

وخلال حديثها لقناة ATV الإخبارية، قالت «تيمرمانس»: «أحب هذا الحيوان وهو يحبني.. وليس لدي أي شيء آخر غير زيارته والاعتناء به، لماذا يريدون أخذه بعيدًا عني؟»، موضحة أن القرار غير عادل لأنه بإمكان الآخرين زيارته وقتما شاءوا: «أعترف أنني أحب الشمبانزي كثيرا، ولا أستطيع التوقف عن زيارته، خاصة أن عشرات الزائرين الآخرين متاح لهم زيارته، فلماذا يحدث معي ذلك؟».

استمرار العلاقة.. خطر

وبررت حديقة حيوان أنتويرب قرارها بأن نفسية «تشيتا» قد تتأثر إذا استمرت علاقته بها، وأنها تريد فقط أن يكون الحيوان سعيدًا، وأضافت: «الحيوان الذي يركز بشكل كبير على الزوار لا يحظى باحترام أقرانه.. نريد أن يكون “تشيتا” شمبانزي قدر الإمكان». ووفقًا للمتحدث باسم الحديقة، فإن زملاء الشمبانزي يستبعدونه من مجموعتهم إذا كان على اتصال بالبشر.

وأضاف المتحدث: «عندما يكون تشيتا مشغولاً باستمرار بالزوار، تتجاهله القرود الأخرى ولا تعتبره جزءًا من المجموعة، ويجلس بمفرده خارج أوقات الزيارة، وهو الأمر الذي قد يؤثر على نفسيته»، موضحًا أن مسؤولي الحديقة يكونون سعداء عندما يشعرون أن زوارهم مرتبطين بالحيوانات، لكن رعاية الحيوانات تأتي أولاً.