| أغرب 10 أماكن موجودة على وجه الأرض.. أحدها في دولة عربية

هل تخيلت يوما، ما هي أغرب الأماكن على وجه الأرض، بين البئر، مسطح الملح، والرعد المثير، أماكن لن تتوقع رؤيتها، فهي إما خيال، أو موجودة في الكارتون، تلك الأماكن موزعة على كل الكرة الأرضية ومنها ما يوجد في دولة عربية، جزيرة ساخرة نباتاتها غريبة.

سالار دي أويوني بوليفيا من أغرب مناطق الأرض

سالار دي أويوني، تُعتبر هي أكبر مسطح ملحي في العالم موجود في بوليفيا، وتشبه المرآة بعد المطر، ما يؤدي إلى تشويش الأفق وإنشاء مناظر طبيعية سريالية تشبه الحلم.

كهف موفيل في رومانيا

يستضيف Movile Cave، أو كهف موفيل، المغلق منذ 5.5 مليون سنة، نظامًا بيئيًا فريدًا يضم أكثر من 30 نوعًا مميزا من الكائنات تكيفت مع جوه الكبريتي. 

جزيرة سقطرى اليمنية

تبدو جزيرة سقطرى، موطن أشجار دم التنين الشبيهة بالكائنات الفضائية وغيرها من النباتات الفريدة، وكأنها مشهد من كوكب آخر، حيث تعرض تنوع الطبيعة المذهل.

أشجار قوس قزح الأوكالبتوس

توجد هذه الأشجار في الفلبين وإندونيسيا، ويتساقط لحاؤها ليكشف عن قوس قزح طبيعي مذهل من ال، ما يترك مشهدًا حيويًا وغير عادي.

شلالات الدم في القارة القطبية الجنوبية

تتضمن هذه الظاهرة الغريبة نزح المياه الغنية بالحديد من نهر تايلور الجليدي، ما يخلق تناقضًا صارخًا مع المناطق البيضاء الجليدية المحيطة حيث تشبه الدم المتدفق.

كهوف ويتومو جلوورم في نيوزيلندا

تضاء هذه الكهوف بآلاف من الديدان المتوهجة، ما يخلق تأثيرًا مرصعًا بالنجوم على الأسقف، ويقدم مشهدًا سحريًا تحت الأرض يشبه ليلة مضاءة بالنجوم.

بئر ثور في ولاية أوريغون بالولايات المتحدة الأمريكية

تبدو بئر ثور، التي يُطلق عليها غالبًا أنبوب تصريف المحيط الهادئ، وكأنها حفرة عميقة في المحيط، ما يخلق مشهدًا طبيعيًا مثيرًا وخطيرًا.

النهر المغلي في بيرو

يقع هذا النهر في منطقة الأمازون، وترتفع حرارته إلى درجات قريبة من الغليان بسبب نشاط الطاقة الحرارية الأرضية، ما يخلق أعجوبة طبيعية تحيط بها الغابات المطيرة المورقة.

برق كاتاتومبو في فنزويلا

تخلق ظاهرة الأرصاد الجوية الفريدة هذه عواصف رعدية شديدة ومتواصلة فوق نهر كاتاتومبو، ما يؤدي إلى عرض ضوئي مذهل ومستمر تقريبًا في السماء.