| أغرب 5 أماكن طبيعية في العالم.. لها سحر خاص

السفر حول العالم من أفضل التجارب للإنسان، البعض يعتقد أن أغرب الأماكن في العالم هي فقط من تصميم الإنسان، لكن هناك مناطق ذات طبيعة خاصة وفقًا لموقع «Time Out» البريطاني.

أغرب أماكن طبيعية حول العالم

1- خليج جيرفيس

يقع خليج جيرفس في دولة أستراليا، وهو من الأماكن ذات الرمال الأكثر بياضًا حول العالم لكن الزوار لا يذهبون بحثًا عن جمال الرمال وحسب، بل لمشاهدة أجمل منظر ليلي طبيعي يحدث عند حدوث تفاعلات بين أنواع الطحالب الموجودة والمياه، لينتج عنه أحد أجمل المناظر الطبيعية في العالم.

2- بحيرة سبوتيد

يلقبها البعض بأنها قطعة من المريخ على الأرض، تقع في دولة كندا وتتكون من نسب مرتفعة من الأملاح والمعادن، مع تبخرها في فصل الصيف يبقى مجموعة من الرواسب مما يعطيها شكلها المميز.

3- حديقة تشانغية ية

تقع في الصين وتحتوي على ما يعرف بـ«جبال قوس قزح» بسبب تميزها بهذه الالناتجة عن وجود رواسب معدنية تكونت على مدار آلاف السنوات مما أعطاها هذا الشكل المميز، كما أنها تعد إحدى مناطق التراث العالمي وفقًا لليونسكو.

4- ممر العمالقة

في الساحل الشمالي الشرقي لأيرلندا الشمالية يقع ممر العمالقة، خلف هذا المكان قصص كثيرة أسطورية تدور حول قيام الملك بالدفاع عن أرضه ضد الأعداء مما جعله يقوم ببناء هذه المكان للتقدم والاقتراب لمكان أعدائه، يتكون المكان من 40 ألف عمود من البازلت في المحيط، بالإضافة لوجود التلال الخضراء مما يعطي منظرا طبيعيا جذابا.

5- بحيرة هيلير

هي بحيرة وردية تقع في أستراليا، تتميز بلونها الغريب الذي تكون بسبب وجود طحالب وبكتيريا وحلزونات تطلق تفاعلات مختلفة مع المياه المالحة مما يجعلها مميزة بهذا اللون، تعد البحيرة آمنة للسباحة برغم وجود هذه الكائنات وفقًا للموقع.