| أغرب 5 طلبات للمضيفين على متن الطائرات.. منها «باسورد الواي فاي»

يجري اختيار مضيفي الطيران بعد اختبارات عديدة عليهم القيام بها، إذ أن التعامل في الهواء له شروط مختلفة عن أي مهنة، وعلى المضيفين التكيف مع كل مكان سيزورونه، بالإضافة إلى القدرة على السيطرة على الرحلة وطلبات الركاب المسافرين في المقام الأول، وفي هذا الصدد، نستعرض في التقرير التالي أغرب 5 طلبات تلقاها المضيفون على متن الطائرات، وفقًا لما ورد عبر موقع «rediff».

باسوورد الواي فاي 

يتحدث راجفير، الذي يعمل ضمن طاقم طائرات في أحد الخطوط الجوية الهندية، عن أغرب ما طلبه الركاب المسافرون منه على متن الطائرة في الجو، ففي واحدة من الرحلات، طلب مسافر منه باسوورد واي فاي الطائرة، وبالرغم من أن هناك بعض الطائرات التي تسمح باتصال لاسلكي للإنترنت على متنها في بعض الرحلات الفئة العالية السعر، إلا أن هذه الطائرة لم تكن تمتلك تلك التقنية.

ويقول راجفير: «حاولت أن أقنعه بشتى الطرق أنه قد حجز في الفئة الاقتصادية، التي لا تمتلك هذه الخاصية، إلا أنه لم يقتنع بالأمر وأصر على الحصول على باسوورد الواي فاي الخاص بالطائرة».

الحصول على توقيع من ممثل شهير 

يتحدث راجفير أنه أثناء إحدى الرحلات الجوية التي كان على متنها، طلب أحد الركاب منه الحصول على توقيع من نجمة تليفزيونية كانت على الطائرة، ويقول راجفير: «بصراحة، نحن أيضًا نتأثر بالنجوم، لكن أوضحت له أنه من غير المهذب أن نتسبب في إزعاج أي من ركابنا».

«احملي طفلي بدلًا مني أثناء النوم»

تقول ديفيا ناير، مضيفة الطيران الهندية السابقة، أنه أثناء سفرها في رحلة من العاصمة الهندية دلهي إلى دبي، طلبت منها سيدة من الركاب أن تحمل طفلها بدلًا منها لكي تربط حزام الأمان، ليهدأ الطفل فورًا، بعد أن كان منهمرا في البكاء، لتسألها المسافرة مرة أخرى إذا كان بإمكانها أن تحمل الطفل مكانها لكي تنام لمدة ساعة.

قيادة الطائرة

تحكي مضيفة الطيران، ميتا أنه خلال إحدى الرحلات التي كانت على متنها، طلب منها رجل ستيني واحدا من أغرب الطلبات على مدار تاريخها كما ذكرت، إذ طلب منها الاحتفال بيوم عيد ميلاده، الذي صادف ذلك اليوم، عن طريق قيادة الطائرة بدلًا من الطيار.

دجاجه حية

في رحلة من لوس أنجلوس إلى طوكيو، طلب أحد الركاب إحضار دجاجة حية على متن الطائرة لتناولها مع البيض في وجبة الإفطار، وتقول كارلي كامبل، مضيفة الطيران السابقة: «كان هذا الطلب خطيرًا وكان لا بد من رفضه، ومن المثير للاهتمام أن نرى كيف يبذل بعض الركاب قصارى جهدهم لجعل رحلاتهم أكثر راحة ومتعة، ولكن يجب أن تكون السلامة دائمًا هي الأولوية».