| أغلى قائمة منقولات زوجية بمصر بعد انتشار شائعة إلغائها في 2022

إلغاء قائمة الزواج من الشائعات التي يجرى تداولها حاليًا عبر منصات التواصل الاجتماعي، والتي يتفاعل معها الرواد بسخرية شديدة من خلال تصميم الـ«كوميكس» المضحكة التي تعبر عن الموضوع، ومع شائعة إلغاء قائمة المنقولات بين الزوجين 2022 نقدم خلال السطور التالية أغلى قائمة منقولات زوجية في مصر، وكيف تسببت في وقوع الخلاف بين الطرفين وعدم إتمام الزواج.

أغلى قائمة منقولات زوجية في مصر

تفاعل رواد منصات «السوشيال ميديا» مع شائعة إلغاء قائمة المنقولات بين الزوجين 2022 وتبادلوا القصص والروايات حول أغلى قوائم الزواج، إلا أن الشيخ محمد عون، المأذون الشرعي بمحافظة كفر الشيخ، والمتحدث الرسمي باسم المأذونين الشرعيين على مستوى الجمهورية أوضح خلال حديثه لـ«» أن أغلى قائمة منقولات زوجية في مصر حدثت في محافظة الشرقية منذ عدة سنوات وتخطت حاجز المليون جنيه.

وأضاف «عون» أن هذه القائمة وصلت إلى نحو مليون و200 ألف جنيه، وأنها تسبب وقتها في اعتراض العريس واشتد الخلاف بين العروسين ما أدى في النهاية إلى عدم إتمام الزواج، موضحا أنه مع شائعة إلغاء قائمة المنقولات بين الزوجين 2022، راح الكثير من رواد السوشيال ميديا يسترجعون أحداث هذه الواقعة في مخيلتهم كونها دارت حول أغلى قائمة منقولات زوجية في مصر: «وقتها العريس تفاجأ بالسعر المكتوب في القائمة واتضايق جدًا.. الموضوع وقتها انتشر على النت بدرجة كبيرة والناس فضلت تتكلم عنه».

قوائم الزواج بكفر الشيخ

كما ذكر المأذون الشرعي بمحافظة كفر الشيخ، والمتحدث الرسمي باسم المأذونين الشرعيين على مستوى الجمهورية، أن قوائم الزواج في محافظة كفر الشيخ تضم مبالغ مالية كبيرة جدًا، إذ تتراوح بين الـ400 ألف جنيه والمليون جنيه، وقد تتجاوز ذلك في بعض الأحيان، لافتًا إلى أن هذه المبالغة في ثمن قائمة المنقولات تعد السبب الرئيسي لفشل الزواج ومن ثم حدوث الطلاق: «طالما الزواج تحول من عبادة إلى عادة يبقى فقد مصداقيته وهيحصل خراب للبيت».

وأشار «عون» إلى أن الأغلبية العظمى من الأهالي تتعامل مع قائمة الزواج كسلاح ضد العريس ولا تزيد عن كونها «لوي دراع»، موضحًا أن قائمة الزواج لاعلاقة لها بالشرع، وأنها تتسبب في محاولة كل طرف لإلحاق الضرر بالطرف الآخر.