| أغلى مكان لـ«ركنة عربية» في العالم.. 12 مترا مربعا بـ20 مليون جنيه

في واقعة قد تبدو غريبة، بيعت مساحة لوقوف السيارات بمشروع فائق الفخامة في منطقة هونج كونج بمبلغ 1.3 مليون دولار أي بقيمة تقدر نحو 20 مليون جنيه مصري، وذلك بحسب ما أفادت تقارير صحفية. 

تفاصيل بيع مساحة لوقوف السيارات 

ووفقا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، تم بيع العديد من المواقع في تطوير جبل نيكلسون، حيث يطل المشروع  المعروف سابقًا باسم «أغلى عنوان في آسيا» على ميناء فيكتوريا في هونج كونج.

ووصل سعر القدم المربع في مكان وقوف السيارات الذي تبلغ مساحته 134.5 قدمًا مربعًا أي 12.4955 متر مربع كان حوالي 74350 دولارًا، وفقًا لصحيفة «جنوب الصين الصباحية»، والتي ذكرت ما قاله ويليام لاو، مدير المبيعات في فرع وكالة للعقارات، إن سعر مكان وقوف السيارات كان ضئيلًا مقارنة بسعر الشقة، مضيفا: «أكثر ما يقلقهم هو أنهم بحاجة إلى مساحة لصف سياراتهم وليس المال.. لقد اشتروها لاستخدامهم الخاص وليس كاستثمار».

وذكرت صحيفة «ساوث تشاينا مورنينج بوست» في عام 2017 أن مشروع هونج كونج حصل على العنوان الأغلى عندما بيعت شقتان لنفس المشتري مقابل 149 مليون دولار، أي بقيمة 2 مليار و342 مليونا و294 ألف جنيه. 

وحطمت عملية البيع الرقم القياسي السابق لأغلى مكان لوقوف السيارات في العالم، والذي تم تسجيله في المدينة في عام 2019 عندما تم بيع خليج بأكثر من 979 ألف دولار، وفقًا لـصحيفة Insider. 

وكانت المنطقة المخصصة لوقوف السيارات، تتواجد في قبو إحدى ناطحات السحاب هونج كونج المكونة من 73 طابقًا والمعروفة باسم «المركز».

في مايو الماضي، تم تأجير منزل في القمة مقابل 206 آلاف دولار شهريًا ، وهو ما يترجم إلى حوالي 2.5 مليون دولار سنويًا للمستأجر، وفقًا لبلومبرج.

وفقًا لمسح تكلفة المعيشة العالمية لعام 2020 (WCOL)، فإن هونج كونج مرتبطة بباريس وفرنسا وزيورخ بسويسرا باعتبارها أغلى مدينة.