| أغلى 3 أنواع دجاج في مصر.. سعرها 30 ألف جنيه ولحمها أسود

هواية تربية «فراخ الزينة» انتشرت خلال الآونة الأخيرة بشكل واسع، مما أدت إلى لجوء بعض التجار إلى محاولة إدخال سلالات جديدة تتمتع بشكل جيد يجذب الزبائن، بالإضافة إلى قدرتها على التأقلم مع الظروف المناخية في مصر، وهذا ما قام به المهندس أحمد أنور من محافظة القاهرة، والذي قرر أن يستورد أنواع جديدة من الدجاج المميز من ناحية الشكل بهدف التأثير على من يريد تربية الدجاج لبيع أكبر عدد منها.

دجاج الزينة الأسود 

الدجاج الأسود من بين فصائل الدجاج التي نالت شهرة واسعة نظرا لتمتعه بلون مميز، الأمر الذي جعل «أنور» يقوم بشراء هذا النوع الذي ينشأ في دول شرق آسيا وتحديدا دولة اندونسيا، مضيفا: «النوع ده غالي وبيحتاج ظروف خاصة للتربية وله دور مهم في علاج الأنيميا وأصبح له سوق كبير في مصر بعد ما انتشرت الكتاكيت في مصر كلها».

يتميز هذا النوع من الدجاج بلونه الأسود وقدرته على التأقلم مع كافة الظروف المناخية المتغيرة: «الامبورجيني فراخ سوداء بالكامل حتى لحمها والريش والأعضاء الداخلية».

رغبة «أنور» في تربية هذا النوع من الدجاج دفعته إلى شراء عدد كبير منها بأسعار مرتفعة ليتحمل وحده نفقات نقلها من موطنها الأصلي إلى مصر: «فراخ الزينة بشكل عام لها مميزات كتير أهمها الشكل لكن في اللامبورجيني الموضوع مختلف علشان لها فوائد طبية، وده بيخلي سعرها غالي وعلشان كمان هي نادرة».

أغلى أنواع الدجاج في العالم

من بين أنواع دجاج الزينة التي لاقت قبولا واسعا في مصر هي سلالة الفينكس الياباني، إذ تعد الأعلى سعرا بحسب «أنور» والذي يشير إلى أن سعرها يصل لـ30 ألف جنيه للزوج الواحد منها: «فيه كمان المودرن جيم ودي من الأنواع اللي سعرها غالي جدا لكن قيمة اللامبورجيني الغذائية أعلى منها بكتير».

دجاج بلايموث الصخري المخطط من بين أشهر فصائل دجاج الزينة، إذ يتميز بلونة الأسود المتداخل مع عدد من الخيوط البيضاء، ويتميز هذا النوع بقدرة على التعامل والتكيف مع درجات الحرارة العالية.