| أغلي 5 أنواع فاكهة في مصر.. منها الدراجون فروت والموز الأحمر

تحتوي الفواكه بأنواعها المختلفة على العديد من الفيتامينات التي تمد الجسم بالتغذية اللازمة ويجب تناولها باستمرار، إذ أغلبها يكون معروف ومتداول في الأسواق، بينما يتواجد بعضها في أماكن قليلة لذا يبحث عنها الكثيرون، وتكون أسعارها مرتفعة للغاية، وفي التقرير التالي نتحدث عن أغلي 5 أنواع فاكهة في مصر.

فاكهة التنين «دراجون فروت»

تعد الدراجون فروت ضمن أغلي 5 أنواع فاكهة في مصر، التي تتمتع بالعديد من الفوائد الصحية، نظرًا لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن، ويعد مذاقها خليطًا بين الكيوي والبطيخ، ولها العديد من الأنواع مثل القشرة الوردية، ويصل سعرها إلى 165 جنيها للكيلو الواحد.

التوت البري

فاكهة التوت تتعدد أنواعها المختلفة، من بينها الأحمر والأسود والأبيض، وجميعها أسعارها تكون في متناول الجميع، ولها فوائدها الصحيح، أما النوع الأخير، هو التوت البري الذي يصل سعره إلى 1000 جنيه، نظرًا لفوائده الصحية الكبيرة، لذلك فهو ضمن أغلي 5 أنواع فاكهة في مصر.

الموز الأحمر

من المعروف والشائع أن الموز لونه أصفر، وسعره لا يتخطى الـ20 جنيهًا، ولكن هناك نوعًا آخرا من الموز، لونه أحمر، يحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية المفيدة، مثل البوتاسيوم والماغنسيوم والألياف، مما يساعد في الحفاظ على صحة للجسم، فضلاً عن المذاق الجيد، كما أنه يعد من أشهر الفواكه الموجودة في جنوب شرق آسيا، وسعره يبلغ سعر الكيلو 236 جنيها، مما يجعله أيضًا ضمن أغلي 5 أنواع فاكهة في مصر.

الكيوي الجولد

سعرها 239 جنيهًا، لذلك هي داخل قائمة أغلي 5 أنواع فاكهة في مصر، إذ تعد الكيوي الجولد من الفواكه الغنية بالسكريات وأحماض الفواكه والمعادن، فضلاً عن عناصر أخرى من البوتاسيوم والكالسيوم.

فاكهة الدوريان

كما تعتبر فاكهة الدوريان واحدة من أندر وأعجب الفواكه في العالم، فهي لديها مواصفات خاصة، ولها طعم قريب من زبدة الفول السوداني، ولكن رائحتها كريهة، ويبلغ سعر الكيلو منها 687 جنيها، لذلك فهي من أغلي 5 أنواع فاكهة في مصر.