| أفخم الحمامات العامة في العالم.. تشبه القصر وتوفر «راحة 5 نجوم»

تهتم العديد من المولات والأماكن التجارية والكافيهات بنظافة دورات المياه، فهي تعبر عن نظافة المكان، وفي أحد مراكز التسوق بمدينة شانغهاي الصينية، يقع أحد أفخم الحمامات العامة في العالم، وتظهر دورة المياه وكأنها صالة كبيرة في أحد القصور، بحسبما نشرته «سكاي نيوز عربية».

تبدأ أفخم دورات المياه أو الحمامات العامة، والتي تقع في الطابق السادس بمركز التسوق، بطرقة طويلة، على جانبيها نباتات خضراء تخرج من الجدران ومرتبة بشكل جمالي، وكل نبات يظهر في نافذة بمفرده، وإلى جانب الديكور، تسطع عشرات المصابيح العملاقة، التي تساعد بشكل كبير في ظهور الأرضية بشكل لامع وفاخر.

أنوار ومصابيح وأشجار وصالة كاملة بها أريكة للراحة

في نهاية الممر أو الطرقة، توجد صالة كاملة، بها أريكة مصممة بشكل غريب ومختلف، مستوحى من أشكال الزهور، وتتميز بالبُني والأصفر الغامق، ثم أحواض الغسيل، التي صممت على شكل نافورة مياه، وتظهر الأحواض بأحجام وأشكال مختلفة، لتكون مناسبة لكل المستخدمين، وذلك مهما اختلف حجم وطول الفرد، ولتناسب جميع الأعمار.

قواعد شحن لاسلكية بدورة المياه

وليس هذا فحسب، بل أيضًا بين جوانب الصالة قواعد شحن لاسلكية، يمكن للمستخدمين الجلوس والاسترخاء، والحصول على قسط من الراحة، وبحسب لي شيانج، مصمم دورة المياه، أكد أنه أثناء تصميمها، تم التركيز على تصميم دورة المياه بطريقة تساعد على خلق مساحة من الراحة داخل مركز التسوق، فكان التصميم بشكل يشبه الحديقة.

تصميم دورة المياه مستوحى من الطبيعة

وتم تنفيذ دورة المياه من الطبيعة، حيث تحتوي الجدران على الزهور والنباتات والحشرات، فيسير الشخص عبر ممر طويل، كأنه يسير في الحديقة، وصممت أبواب دورة المياه بطريقة تلقائية تفتح عند الاقتراب منها، ويمكن غلقها بعد الدخول.