| أفضل البدائل المجانية لبرامج Adobe وOffice.. «مش هتدفع فلوس»

أصبحت برامج أدوبي وبرامج الأوفيس من البرامج الشائعة في عصرنا الحالي، إذ تعد من أهم البرامج التي لا غنى عنها على الإطلاق من أجل إنجاز الكثير من الأعمال، إذ تحتوي على العديد من التقنيات والخصائص الجيدة التي تساعد على إنجاز الأعمال بشكل جيد، ولأن تلك البرامج تُكلف مبالغ طائلة، يلجأ معظم الأشخاص إلى البحث عن بدائل مجانية تعمل على تقديم نفس الجودة الممكنة، من أجل تفادي النفقات المرتفعة، لذلك تعرف على أفضل البدائل المجانية، وفقً لما ورد على موقع «pc world» التقني.

1- Gimp بديلا لبرنامج معالجة الصور photoshop

من بدائل برنامج معالجة وتصميم الصور photoshop، برنامج Gimp يوفر ذلك البرنامج المجاني مجموعة من الأدوات المماثلة في برنامج photoshop، المستخدمة في تحرير ومعالجة وتصميم الصور، مثل فصل الطبقات المتعددة وأدوات التحديد، والقص والاستنساخ، ومعالجة الصور، والمرشحات، ويعتبرمن أفضل البرامج المجانية.

2- بديل برنامج تحرير الفديوهات بريمير

برنامج shout cut، يعتبر ذلك البرنامج من أفضل برامج تحرير ومعالجة الفديوهات، حيث يقدم مجموعة متنوعة من أدوات وتحرير الفديو، وأدوات تنسيق الفديو، يعمل البرنامج على جميع أنظمة الكمبيوتر، لكنَ ذلك البرنامج يفتقر إلى سهولة الاستخدام.

3- بديل برنامج الورد

برنامج Libre office، يمثل ذلك البرنامج أحد البدائل الجيدة لبرنامج الورد، إذ يعمل بدون اتصاله بشبكة الإنترنت، لكنه يفتقر إلى ميزة الحداثة حيث يبدو قديم الطراز نوعاً ما، يجمع برنامج Libre office بين العديد من الخصائص والمميزات المهمة، ويقدم أيضاً بعض المميزات لتحرير ملفات pdf.

4- برنامج sheets بديلا للإيكسل

برنامج sheets يعد أحد البدائل الجيدة والمجانية لبرنامج جدولة وتنظيم البيانات، في الأعمد المختلفة، يوفر لك البرنامج الكثير من الأدوات التي ستساعدك على إنجاز جميع الأعمال والمهام المطلوبة، جميع هذه البرامج متوفرة على جميع المنصات وتستطيع أن تحملها بشكل مجاني، وبدون أي عوائق.