| أفضل البرامج لتعديل الصور.. أحدها يعمل بالذكاء الاصطناعي

التصوير الفوتوغرافي هواية جميلة ومسلية، ويأمل الكثير من الأشخاص في التقاط صورة بطريقة صحيحة وتظهر بأحسن شكل، الأمر الذي يجعلهم يبحثون عن طرق تساعد على تحسين مظهر الصورة، ونستعرض في هذا التقرير أفضل البرامج لتعديل الصور.

من بين البرامج التي تساعد على تعديل الصورة برنامج «GIMP» وهو برنامج للكومبيوتر، ومجاني وبديل جيد للفوتوشوب ويتميز هذا بأنه يوفر الكثير من خصائص وأدوات تحرير الصور سواء الأدوات البسيطة التي نحتاج إليها بكثرة أو الأدوات الاحترافية التي نجدها في البرامج المدفوعة.

يتضمن البرنامج العديد من الأدوات للتخلص من عيوب الصور بسهولة والتي تعمل بالذكاء الاصطناعي كما يمكنك إنشاء فرش مخصصة، واستخدام أدوات التحديد الذكية من أجل تطبيق تحسينات على أجزاء معينة من الصورة، ويمكن تعديل الصور عالية الجودة وإنشاء الرسومات الخيالية وعمل تصاميم الجرافيك.

برنامج «Fotor» والذي يعتبر من أسهل وأخف برامج تعديل الصور للكمبيوتر، وذلك لما يتمتع به من مميزات كثيرة بما في ذلك الواجهة البديهية والتي تتضمن مختلف أدوات تعديل الصور بما في ذلك الفرش والفلاتر، وأداة الكتابة على الصور هذا، بالإضافة إلى أدوات قص وتقطيع الصور وتعديل السطوع وغير ذلك من الأدوات الأخرى.

كما يتيح البرنامج أدوات تحسين وضبط الوأيضًا يتيح  البرنامج تغيير المنحنيات والمستويات الخاصة بالصورة من أجل التحكم فيها بدقة ولكن بشكل مبسط وسهل عن البرامج الاحترافية.

برنامج PhotoScape

 من ضمن البرامج  التي تعمل على تعديل الصور برنامج «PhotoScape» الذي  يتيح للشخص تغيير حجم الصور والتحكم في مستوى الوالسطوع، هذا بالإضافة إلى قص الصور وتطبيق الفلاتر والتأثيرات عليها والتحسينات التلقائية للصور مثل إزالة العين الحمراء، كما يتميز بأن واجهته تعتبر بسيطة جدًا ويمكن لأي شخص أن يتعامل معه بسهولة، ومن الجيد أيضًا أن البرنامج مجاني تمامًا.

برنامج «الفوتوشوب»

ويمكن تعديل الصورة من خلال برنامج «الفوتوشوب»الذي يعتبر من البرامج المعروفة حيث يمكن من خلاله تعديل احترافي للصور وإضافة الفلترات الرائعة عليها وكذلك توفير الجودة العالية في تحويل الصورة إلى اللونين الأبيض والأسود، وتحويل أفضل للإلى نظائرها في الأبيض والأسود وأيضا إمكانية التعامل مع الرسوميات ثلاثية الأبعاد،  ويمكن إجراء بعض التعديلات على هذه الصور.