| أفضل التطبيقات لتلخيص الكتب لأجهزة Android وiPhone.. هتوفر عليك كتير

جدول المحتويات

قراءة الكتب واحدة من الأنشطة التي لها فوائد لا حصر لها، فهي تعمل على زيادة المعرفة وتحسين المهارات الحياتية للشخص، بالإضافة إلى توفير الترفيه أيضًا، ولكن قد يكون من الصعب إيجاد وقت كافٍ لقراءة كتابك المفضل، لذا نستعرض في السطور التالية فضل التطبيقات لتلخيص الكتب لأجهزة Android وiPhone، وفق ما ورد عن موقع «techwiser».

Blinkist

Blinkist هو تطبيق ملخص الكتب الشهير للأشخاص الذين يبحثون عن واجهة مستخدم حديثة تحتوي على مجموعة واسعة من الكتب، فبدءًا من واجهة المستخدم، يتميز التطبيق بمميزات رائعة، إذ يوفر تلخيصا لأكثر من 5000 كتاب في العديد من فئات مثل علم النفس والمهنة والإنتاجية والإدارة والتكنولوجيا والصحة والاقتصاد وتربية الأطفال والدين والمال والسياسة، والتي لا تتخطى مدة قراءتها الـ15 دقيقة.

12 Mins

يتميز تطبيق 12 Mins بتوفير ملخصات لأكثر من 2500 كتاب في مدة لا تتخطى الـ12 دقيقة تقريبًا، والملخصات متاحة بشكليها النصي والصوتي، كما يتميز التطبيق بواجهة تساعدك على استخدامه بشكل سهل دون وجود أو عوائق، وهو متوفر على متجري آب أستور وجوجل بلاي.

Shortform

 يساعدك تطبيق Shortform على تلخيص كتبك المفضلة على الإنترنت بسهولة، إذ توفر مكتبته مئات الكتب الشهيرة، ويقدم هذه الملخصات القصيرة في مدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة، ما يجعله تطبيقا جذابا للعديد من محبي الكتب الذين يعانون من عدم توفر الوقت الكافي لقراءة كتبهم المفضلة، وهو متوفر على أجهزة الآيفون والأندرويد.

StoryShots

يوفر لك تطبيق StoryShots ملخصات لأشهر الكتب العالمية بشكل مجاني مع إمكانية وجود ميزة الاشتراك مدى الحياة، ويمكنك قراءة ملخص الكتاب بثلاث طرق مختلفة، وذلك في شكل نص وفيديو وصوت، كما يوفر التطبيق أيضًا ملخصات رسومية توضيحية وخرائط ذهنية لمساعدتك على توفير المزيد من الوقت.