| أفضل توقيت لممارسة الرياضة في رمضان.. حافظ على لياقتك البدنية

مع دخول شهر رمضان المبارك يتجه الناس للعبادات المختلفة، والابتعاد عن روتين حياتهم اليومية، خاصة الابتعاد عن ممارسة الرياضة، وهو الأمر الذي يعتقده البعض أنه مستحيل، تحديدًا مع كثرة عدد الصيام، وذلك بسبب نقص الطاقة والسوائل في الجسم، لكن لابد من الاعتناء بصحة الجسد، إذ توجد الكثير من التمارين الآمنة والتي يمكن القيام بها على مدار ثلاثين يومًا، وذلك مع معرفة أفضل توقيت لممارسة الرياضة في رمضان.

أما عن أفضل توقيت لممارسة الرياضة في رمضان، يوضح كيرمينا حبشي، مدرب وأخصائي تغذية رياضيين معتمد، في حديث سابق لـ«»، أن البعض قد يظن أن ممارسة الرياضة في رمضان، يكون صعبًا، لذلك لابد من تخصيص وقت مناسب لممارسة الرياضة طوال شهر رمضان.

أفضل توقيت لممارسة الرياضة في رمضان

وتابع «حبشي»، أن أفضل توقيت لممارسة الرياضة في رمضان، من الممكن أن يكون بعد السحور، لكن هذا قد يؤثر على فترة الصيام، وعدم القدرة على تناول المياه ومن الممكن أن يؤدى الأمر للجفاف، فضلا عن أن ممارسة الرياضة قبل الإفطار، تُعد أمرا صعبا للغاية، خاصة أن الجسد بالفعل منهك ومستنزف من المياه الموجودة بداخله.

«ممارسة التمرين في شهر رمضان محتاج شرب مياه كثيرة، وده يشكل خطر.. لأن فرصة هدم العضلات بتكون أكبر» حسب تعبير كيرمينا حبشي، لافتًا إلى أن أفضل توقيت لممارسة الرياضة في رمضان، هو بعد الإفطار، وذلك لاستفادة الجسم من عملية الهضم، مع الحفاظ علي نسبة المياه. 

الحفاظ على ممارسة الرياضة

أفضل توقيت لممارسة الرياضة في رمضان بعد الإفطار، ونصح المدرب بالحفاظ على ممارسة الرياضة، إذ يستمر الحفاظ على اللياقة البدنية، وخلق ممارسة رياضية دائمة مستدامة وآمنة، فضلا عن التركيزعلى الطعام الغني بالعناصر الغذائية المتكاملة ومستوى الماء في الجسم من أجل الحفاظ علي مستوى بناء الكتل العضلية.