| أفضل دعاء للأبناء.. الهداية والسكينة لهم في 3 آيات من القرآن الكريم

أفضل دعاء للأبناء عادة ما يتزايد البحث عنه بين الحين والآخر، خاصة في ظل كثرة مشاكلهم التي تجعل الآباء في قلق وحيرة، ولا يجدون أمامهم سوى التضرع إلى الله والدعاء لهم بالهداية؛ ليوضح الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي، خلال أحد التصريحات التلفزيونية السابقة، أدعية مضمونة من القرآن الكريم تغير من حال الصغار.

أفضل دعاء للأبناء

وفيما يتعلق بأفضل دعاء للأبناء، نصح الداعية الإسلامى، الأب والأم بالمواظبة على قراءة 3 آيات من القرآن الكريم كل يوم في الصباح، والتي تنزل على الأبناء بالهداية والسكينة وتغير أحوالهم حال المواظبة عليها لمدة شهر.

وفيما يخص نص أفضل دعاء للأبناء، كما جاء في القرآن الكريم، هي كالآتي:

– من سورة الأحقاف: «رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي ۖ إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ». 

– من سورة الفرقان: «رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا». 

– من سورة الشعراء: «رَبِّ هَبْ لِي حُكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ». 

ماذا يجب أن يفعله الآباء مع الأبناء؟

ومن جانبه، سبق وقال الدكتور سعيد عامر، رئيس لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، لـ«»، أن الإسلام حذر من القسوة على الأولاد مستشهدا بقوله تعالى في سورة آل عمران : «فيما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فظا غليظا القلب لانفضوا من حولك»، محذرا من الدعاء عليهم حتى لا يصادف لحظة إجابة.

كما قال رسول الله صل الله عليه وسلم، «لا تدعوا على أنفسكم ولا تدعوا على أولادكم ولا تدعوا على أموالكم، لا توافقوا من الله ساعة يسأل فيها عطاء فيستجيب لكم».