| أفضل دعاء يوم عرفة لعائلتي.. «اللهم أحفظ أهلي وأحبتي من كل سوء»

يعد شهر ذي الحجة من أهم مناسبات العام التي أكرم بها الله عباده، لذا يحرص المسلمون في هذا الشهر وفي يوم عرفة تحديدا على الصلاة والصيام وترديد الأدعية الدينية والتكبير والتحميد لله، رغبة منهم في التقرب إلى الله أكثر والفوز بغفران ذنوبهم، إلا جانب الدعاء للأهل والأصدقاء، ما جعل المحرك العالمي «جوجل» يشهد العديد من عمليات البحث عن الأدعية منها دعاء يوم عرفة لعائلتي. 

يأتي الدعاء للوالدين من أهم صور برهما والاهتمام بشأنهما وإكرامهما، لذا يحرص المسلم على ترديده، إلى جانب اهتمامه أيضًا بباقي أفراد أسرته، ما جعله يبحث من خلال «جوجل» بعبارة دعاء يوم عرفة لعائلتي.

دعاء يوم عرفة لعائلتي

وللإجابة على سؤال البحث بشأن دعاء يوم عرفة لعائلتي، نقدم أفضل الأدعية الدينية التي يمكن ترديدها خلال هذه الساعات المباركة، ومنها:

– اللهم ارحم أهلي وأحبتي فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.

– اللهم ألهمنا في أمرنا الصواب، ويسر لنا في كل مسألة جواب، ونجنا من كل العذاب، وبيض وجوهنا يوم يشتد الحساب، وزين مجلسنا بخير الأصحاب، واجعل دعائنا دعاء مستجاب.

– اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق، أحيني ما علمت الحياة خيرًا لي، وتوفني إذا كانت الوفاة خيرًا لي، اللهم أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الغضب والرضا، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيمًا لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك لذة النظر إلى وجهك، وأسألك الشوق إلى لقائك من غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.

– اللهم احفظهم من بين أيديهم، ومن خلفهم، وعن أيمانهم، وعن شمائلهم، ومن فوقهم، ومن تحتهم.

– اللهم أني أسألكَ من الخيرِ ما سألك عبدُك ورسولُك محمد صلَّى الله عليه وسلم وأعوذ بك من شرِّ ما استعاذكَ منه عبدك ورسولك محمد صلَّى اللهُ عليه وسلم، وأسألكَ ما قضيتَ لي من أمرٍ أنْ تجعلَ عاقبتَه لي رشدًا.

– اللهم احفظ لي عائلتي وأحبتي من كل سوء ربي ارزقهم صحة في البدن وراحة في القلب وصفاء في الذهن.

– اللهم في يوم عرفة أحفظ أهلي وأحبتي يا الله وأذك لهم أنهم ربياني صغيرًا وعلوماني الصلاة والصيام والتضرع إليك ولا ترني مكروهًا في أحدٍ منهم يا عزيز يا كريم.