| أفضل قطعة لحم في الخروف للشوي قبل عيد الأضحى «فيديو»

في الساعات القليلة الماضية تصدرت محركات البحث، عن أفضل قطعة لحم في الخروف للشوي، حيث أيام أضحى المبارك التي يقوم فيها المسلمون بذبح الأضحية، من خلال الحيوانات المختلفة سواء كانت أبقار أو ماعز أو إبل، أو غيرها.

أفضل قطعة لحم في الخروف للشوي

وتعد أفضل قطعة لحم في الخروف للشوي هي بيت الكلاوي، وبعدها «الريش الضاني»، نظرًا لاحتواء تلك القطعة على الدهون اللذيذة، كما أن قطعة «الموزة» ضمن أفضل قطع اللحم المشوية، أما عن أفضل قطعة في الخروف للكبسة والمندي، هي الكتف الضاني والفخذ الضاني، بالإضافة إلى جدار البطن للخروف، حيث أنه يصلح للفرم وعمل الكفتة، والجدير بالذكر أن لحمة الفخذ تصلح للطبخ مع الخضار.

أفضل قطعة لحم في الخروف للشوي والسلق

وبعد الحديث عن أفضل قطعة لحم في الخروف للشوي، نتطرق لطرق سلق الخروف، حيث أنه يدخل في عمل الفتة والكبسة والمندي، إذ يقوم المضحون بتوزيع اللحم على الأقارب والمحتاجين، قبل أن يتبقى الجزء الذي يدخل في عملية الطهي، والجميع يتفق على أن لحم الخروف من أبرز المذاقات، والتي تحدث توازنا بين اللحم الأحمر والدهون والتي تروق وتحلو للكثيرين.

أفضل قطعة لحم في الخروف للسلق 

ويعد أفضل قطعة لحم في الخروف للشوي والسلق هي الرقبة، التي لها مذاق رائع، وتعطي آكلها إحساسًا متميزًا بطعمها اللذيذ، كما أن عظم الخروف يساعد على إعطاء مذاق جيد، ويعد الكتف هو أفضل قطعة للسلق بعد الرقبة.