| أفضل قطعة لحم في العجل للسلق.. طرق مختلفة للحصول على أفضل طعم

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك تتزايد معدلات البحث عن كل ما يخص الأضاحي لتحقيق أقصى استفادة من اللحوم، ومن بين أكثر الأمور التي يبحث عنها الناس في هذا الشأن هي أفضل قطعة لحم في العجل للسلق، فاختيار طريقة الطهي الملائمة لكل قطعة طهي بعناية أمر في غاية الأهمية للوصول إلى أفضل طعم وأقصى استفادة ممكنة من حيث القيمة الغذائية.

استعرض موقع «هيلث لاين» المختص بأخبار الصحة والتغذية أن أفضل قطعة لحم في العجل للسلق موجودة في أكثر من منطقة من جسد العجل، وتتركز هذه القطع في مناطق الساق والفخذ أيضا، إذ يرى خبراء الطهي أن تلك المناطق أفضل طهي لها هو السلق، وليس أي طريقة أخرى.  

أفضل قطعة لحم في العجل للسلق

أفضل قطعة لحم في العجل للسلق تأتي من منطقة الساق، وتسمى اللحوم في هذه المنطقة بلحوم الموزة، والسبب في أنها الأفضل أن تلك اللحوم تتطلب فترة طويلة لتُطهى بشكل جيد، لذلك فإن أنسب الطرق للاستفادة من هذه المنطقة هو سلقها، وإضافة مجموعة من الخضروات المختلفة والمتنوعة معها لإعطائها نكهة وطعم أفضل.

سلق الكوارع بطرق مختلفة

ومن ضمن أفضل اللحوم للسلق أيضا في العجل الكوارع، إذ تعتبر هذه الوجبة من أشهر الوجبات التي تكون مسلوقة، والسلق يكون بأكثر من الطريقة، من الممكن مثلا سلقها في مياه مع بهارات وتوابل مختلفة، ويمكن أن يسلقها البعض في الصلصة.

ويأتي في المرتبة الثالثة من حيث أفضل قطعة لحم في العجل للسلق منطقة ظهر الفخذ، إذ تعتبر هذه المنطقة تحديدا مناسبة للطهي بأكثر من طريقة، أفضلها هي السلق، ثم يأتي بعدها فرمها واستخدامها في المعجنات والمكرونة، بالإضافة إلى كل ذلك فإن ظهر الفخذ يمكن أن يتحول إلى شاورما.