| أفضل 3 تطبيقات تساعد الطلاب الجامعيين على الدراسة.. هتقفل كل المواد

جدول المحتويات

تنطلق الدراسة مع بداية شهر سبتمبر، إذ يستعد فيه آلاف الطلاب لدخول المدارس والجامعات، وقد يواجه بعض الطلاب الجامعين بعض المشكلات في أثناء عامهم الدراسي، بسبب الأبحاث العلمية التي تُطلب منهم، والحياة العملية التي يعيشونها، نستعرض في السطور التالية بعض التطبيقات التي قد تسهل عليهم هذه العملية، وفقًا لموقع «فوربس».

My Study Life

يساعدك تطبيق My Study Life على تنظيم عامك الدراسي بسهولة، إذ يتيح لك جدولة مواعيد محاضراتك وواجباتك في جدول خاص بك داخل التطبيق، كما يساعد على تخصيص جدولك الدراسي حسب الفصل الدراسي أو العام أو العطلات أو الفصول، وهو تطبيق مجاني لا تحتاج فيه لدفع أي رسوم اشتراك، بالإضافة إلى أنه متاح للاستخدام على نظامي تشغيل آيفون وأندرويد.

Quizlet 

يتضمن تطبيق Quizlet العديد من المميزات التي قد يحتاجها العديد من الطلاب الجامعيين، إذ يتيح لك كتابة ملاحظاتك وملفات صوتك ومقاطع فيديوهاتك وصورك لإنشاء بطاقات تعليمية خاصة بك، ويوفر البرنامج اختبارات تساعدك على النجاح في كل موادك الدراسية، وذلك بعد كتابة اسم مادتك الجزء الذي تدرسه بها، ما يوفر لك الكثير من الوقت والجهد في البحث عن الكتب الخارجية.

ويستخدم التطبيق أيضًا كمساعد لك في تعلم لغات جديدة من المنزل، عن طريق بعض الاختبارات التي يوفرها لك ليساعدك على تعلم اللغة بسهولة، وهو متاح للتحميل من متجري آب استور وجوجل بلاي، إذ يضم العديد من المميزات الرائعة بداخله.

Forest

رفيقك المثالي في الدراسة، حيث يعمل Forest يعمل كمساعد خاص بك لزيادة إنتاجيتك الدراسية، فهو يبعد عنك أكبر مصدر ازعاج قد يعطلك عن الدراسة، وهو هاتفك الذكي، كل ما عليك فعله هو وضع مؤقت زمني للفترة التي ستقوم بالمذاكرة فيها، وسيتم قفل الهاتف تمامًا عن التشغيل طوال هذه المدة حتى انتهائها.