| أفضل 3 طرق لتقليل استهلاك البيانات في الهواتف.. منها «الواي فاي»

مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، أصبحت جزء أساسي من حياة الإنسان، لا يستطيع الاستغناء عنها، يقضي معظم يومه عليها، منهم من أجل الاستمتاع، ومنهم من أجل العمل، وعلى الرغم من ذلك إلا أن المستخدم، يريد دائما توفير باقة الإنترنت لأطول فترة ممكنة، لذلك هناك أفضل 3 طرق لتقليل استهلاك البيانات في الهواتف.

طرق تقليل استهلاك البيانات في الهواتف

أفضل 3 طرق لتقليل استهلاك البيانات في الهواتف، تساعد كثيرا في استمرار باقة الإنترنت لفترة طويلة، وهذا ما يبحث عنه المستخدم، وحسب ما نشر على موقع «العربية»، فإن الطرق المستخدمة في تقليل استهلاك بيانات الهاتف تتمثل في الآتي:

طرق تقليل استهلاك البيانات في الهواتف 

تفعيل وضع توفير البيانات، هي الطريقة الأولى والفعالة في تقليل استهلاك البيانات في الهواتف، إذ يعمل هذا الوضع على تقليل استهلاك البيانات التي تستخدمها التطبيقات التي تعمل في الخلفية، خاصةً إذا كان المستخدم لديه خطة بيانات محدودة، كما توجد هناك ميزة أخرى يمكن تفعيلها بجانبه، إذ يمكن ضبط حد معين لاستهلاك البيانات، ليصل إشعار عند تخطي هذا الحد.

الحد من استهلاك بيانات الهاتف 

تعد ميزة حد استهلاك البيانات من أفضل 3 طرق لتقليل استهلاك البيانات في الهواتف، أي عند تحديد استهلاك البيانات لرقم معين، يسمح بتخصيصه بناءاً على خطة شهرية، وعندما يصل استخدام البيانات للحد المذكور، سيتلقى المستخدم إشعارا، ومن ثم سيتوقف تشغيل البيانات في الهاتف حتى يتم إعادة تشغيلها مرة أخرى.

أما عن ضبط تحديث التطبيقات عند الاتصال بالواي فاي، فهي إحدى طرق تقليل استهلاك البيانات في الهواتف، خاصة في حالة تفعيل التحديث التلقائي للتطبيقات، ويتم ذلك عن طريق تحديد التحديث التلقائي عند الاتصال بشبكة واي فاي فقط.

ما الذي يجعل الإنترنت ينتهي بسرعة؟

على الرغم من معرفة أفضل 3 طرق لتقليل استهلاك البيانات في الهواتف، إلا أن دائما ما يتردد في ذهن المستخدم سؤال محير ما الذي يجعل الإنترنت ينتهي بسرعة؟، غافلاً عن أنه يقوم ببعض الاستخدام تجعل الإنترنت ينفذ بسرعة كبيرة، ومن أبرزها تحميل الفيديوهات والأفلام وغيرها، إجراء محادثة فيديو إلكترونية، وأخيرا سرقة الواي فاي الخاص بالمستخدم، وهذا ما يجعل زيادة استخدام الإنترنت مما يؤدي إلى انتهائه بسرعة كبيرة.

برنامج تقليل استهلاك البيانات 

وبجانب هذه الطرق في تقليل بيانات الهاتف، يوجد برنامج «نت جارد»، الذي يعمل على توفير استخدام الإنترنت وعدم استنزاف باقة الإنترنت بسرعة، ومن أهم مميزات هذا التطبيق يمكن استخدامه مجانا.