| أفضل 4 أجهزة لوحية مناسبة للأطفال.. توفر الرقابة والأمان

قبل شراء جهاز لوحي للأطفال، يفكر الآباء كثيرا ويجرون تقييمات مختلفة للوصول للأنسب، فيما يجهل بعضهم أن هناك العديد من الأجهزة اللوحية المخصصة للأطفال، والتي تشمل أجهزة «iso، وأندرويد»، وتقدم خيارات تناسب أطفالهم بحسب شبكة «CNN» الأمريكية، وبخاصة الجيل العاشر من أجهزة «iPad».

وأضافت الشبكة: الجيل العاشر ليس مجرد جهاز لوحي جيد؛ بل هو جهاز لوحي جيد للأطفال، ما يعني أن إعدادات Apple الافتراضية لا تجعلك بحاجة إلى التفكير في تطبيقات الرقابة الأبوية.

وبحسب الشبكة فإن هناك 4 أجهزة لوحية هي الأفضل للأطفال، إذ تسمح لهم بمتابعة دروسهم والاستفادة من التطبيقات، كما توفر رقابة أبوية لمتابعة نشاطات الأطفال، فضلا عن حجبها المحتوى غير المناسب، هي كالتالي:

– جهاز Fire HD 8 Kids

يعد «Fire HD 8 Kids» جهازًا لوحيًا بسيطًا يقوم بما يكفي بسعر معقول، حيث يوفر أداءً مقبولاً وشاشة وصوتًا لائقين بدرجة كافية، بالإضافة إلى ميزة تكمن في أن  طفلك الصغير يستطيع الاستغناء عن سماعات الرأس، كما يعتبر جهاز Fire HD 8 Kids Pro، هو الأفضل للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و12 عامًا.

– Samsung Kids

يوفر جهاز Galaxy Tab A9+ من Samsung من خلال تطبيق Samsung Kids، أدوات تحكم أبوية للملفات الشخصية ووقت الشاشة وقيود وقت النوم وقيود التطبيق، ويتمثل العيب الوحيد في هذا الجهاز أنه  يكلف أكثر من أجهزة Amazon Kids اللوحية ولا يتضمن الجراب الواقي أو الضمان، ومع ذلك فمن المحتمل أن يحب الأطفال الأكبر سنًا هذا الجهاز اللوحي أكثر، لأنه يبدو أكثر شبهاً بما يستخدمه الكبار.

– جهاز iPad Mini

جهاز iPad Mini هو اختيار مفضل للأطفال، كونه يشبه جهاز iPad من الجيل العاشر ولكنه أصغر وأخف وزنًا وأكثر ملاءمة للأيدي الصغيرة.

– جهاز Fire HD 10 Kids

يمكنك الحصول على جهاز Fire HD 10 Kids، والذي يعتبر الأفضل بالنسبة للأطفال، إلا إن الأطفال فوق سن 6 سنوات قد يرون هذا الطراز صبيانيًا للغاية ويريدون Fire HD 10 Kids Pro بدلاً من ذلك.