| أفضل 4 أماكن للفسحة يمكن تجربتها في مصر.. «هتخوض مغامرة وهتستمع»

أماكن الفسح أصبحت جزءا مهما من الحياة الاجتماعية؛ للاستجمام والبعد عن الضغوط اليومية، ويبحث كثيرون عن أفضل أماكن الفسحة الجديدة والمليئة بالمغامرات التي يمكن تجربتها، سواء المتنزهات أو الحدائق العامة ومراكز الغوص والشواطئ، بحثا عن الاسترخاء وبعيدا عن صخب الحياة.

أفضل 4 أماكن للفسحة يمكن تجربتها في مصر 

وبحسب موقع «تريب أدفايزر- trip advisor» وهي أكبر منصة سفر في العالم، فهناك أفضل 4 أماكن للفسحة يمكن تجربتها في مصر وهي كالتالي:

– محمية رأس محمد

هي واحدة من أبرز المحميات الطبيعية في مصر، تقع في جنوب سيناء عند تقاطع البحر الأحمر وخليج السويس، وتشتهر بجمالها الطبيعي، وتنوع الحياة البحرية، والشعاب المرجانية الرائعة، كما تعتبر وجهة مميزة للغوص والغطس، حيث يمكن للزوار استكشاف الشعاب المرجانية، والكائنات البحرية الملونة، والشواطئ النقية.

– مركز شاق السفر في الإسكندرية

هو مشروع مصري يقدم جولات نزهة فريدة للأماكن الطبيعية والتاريخية، كما يوفر البرنامج تجربة ممتعة للمسافرين لاستكشاف وجهات مختلفة في المدينة الساحرة، مع التركيز على الجولات الميدانية والنشاطات الترفيهية، من بينها، زيارة المناظر الطبيعية الخلابة، المواقع الأثرية، وتجارب ثقافية مميزة.

– كوبري ستانلي بالإسكندرية

كوبري ستانلي عبارة عن جسر حديث يقع في الإسكندرية، ويعبر نهر النيل، ويُعدّ أحد أبرز المعالم التي تربط بين ضفتي النهر ويساهم في تسهيل حركة المرور بفضل تصميمه العصري والمميز، كما أنه يعد وجهة مفضلة للتجول والاستمتاع بالإطلالة الجميلة على النهر.

– حوض السمك الكبير في الغردقة

هو أحد المعالم السياحية المميزة في المدينة، ويعرف أيضًا باسم «أكواريوم الغردقة»، يضم مجموعة متنوعة من الكائنات البحرية مثل الأسماك، والشعاب المرجانية، والكائنات البحرية الأخرى، يوفر الأكواريوم للزوار فرصة للاستمتاع بمشاهدة الحياة البحرية المدهشة والتعرف على التنوع البيئي في البحر الأحمر، كما يُعد وجهة رائعة للعائلات والأطفال.