| أفضل 4 تطبيقات لتسجيل الشاشة على أجهزة الأندرويد

جدول المحتويات

تفتقد بعض الهواتف أحيانًا إلى ميزة مهمة، وهي خاصية تسجيل شاشة الموبايل، التي توفر تسجيل كل ما يحدث على شاشة الجهاز في الوقت الذي تستخدمه فيه، وهناك بعض التطبيقات التي تساعدك على ذلك في حالة عدم توافرها على هاتفك، وفق ما ورد عن موقع «beebom».

XRecorder

يساعد تطبيق XRecorder في تسجيل كل ما يحدث على شاشة هاتفك، بالإضافة إلى إمكانية اتخاذ لقطة شاشة أو «اسكرين شوت»، وهو من الأكثر التطبيقات شهرة لتسجيل لقطات الشاشة على الأندرويد، ويأتي البرنامج بأداة تعوم على الشاشة تحدد لك مكان أيقونة التسجيل، ويمكن أيضًا التحكم في جودة التسجيل، إذ يتيح لك التطبيق تنزيل الفيديو على هاتفك بجودة عالية تصل إلى دقة 1080 بكسل.

AZ Screen Recorder

يوفر لك تطبيق AZ Screen Recorder الذي يعتبر واحدًا من أكثر تطبيقات تسجيل الشاشة شهرةً على أجهزة الأندرويد، إمكانية تسجيل الشاشة بجودة عالية تتراوح دقتها من 240 بكسل إلى 1080 بكسل، ويمكن للتطبيق أيضًا تسجيل الصوت الخارجي، بالإضافة إلى ميزة أخذ التقاط الشاشة.

Mobizen

يساعدك تطبيق Mobizen المليء بالمميزات لتسجيل شاشة هاتفك الذكي، وهو واحد من أفضل البرامج التي تقوم بذلك على الأندرويد، وتتراوح دقته من 240 بكسل إلى 1080 بكسل، ويتميز عن غيره في كونه يسجل لك مقاطع الفيديو دون ظهور العلامة المائية الخاصة به، بالإضافة إلى أن البرنامج مجاني تمامًا.

ApowerREC

يتيح لك تطبيق ApowerREC تسجيل مقطع فيديو لشاشة هاتفك بدقة تصل إلى 1440، وهو من التطبيقات القليلة التي توفر لك هذه الميزة الفريدة من نوعها، أما أقل دقة يقدمها فهي من 360 بكسل مقارنة بدقة 240 بكسل، وهو مجاني تمامًا.