| أفضل 5 تطبيقات لاختبار سرعة الإنترنت للأيفون والأندرويد.. اعرفها

جدول المحتويات

قد يواجه البعض مشكلة كبيرة في تحديد سرعة الإنترنت في المنزل، فتارة يصبح بطيء ومرة أخرى يعمل بسرعة، ما يدفع العديد من الأشخاص لمحاولة إيجاد بعض التطبيقات المساعدة في قياس سرعته.

وفي السطور التالية نستعرض أفضل 5 تطبيقات لاختبار سرعة الإنترنت للأيفون والأندرويد، وفقًا لموقع «cnet».

Ookla

يعتبر تطبيق Ookla واحد من أكثر تطبيقات قياس سرعة الإنترنت شعبية في العالم، فهو معروف بدقته وسهولة استخدامه، كما يتميز بأكثر من 55 مليار اختبار سرعة، ويمكن استعماله مجانًا على أجهزة iOS وAndroid، ما يجعله متاحًا للمستخدمين عبر منصات متعددة.

Fast

Fast.com هو حل سريع ومميز لاختبار سرعة الإنترنت، إذ يساعد البرنامج على إبقاء المستخدمين على اطلاع دائم باتصالهم بالإنترنت، وتوفير الكثير من الوقت والجهد عليهم، ويستخدم التطبيق المجاني واجهه بسيطة وسلسة تجعل من السهل على المستخدمين استخدام البرنامج، وتحقيق أقصى استفادة منه.

M-Lab 

يعتبر تطبيق M-Lab واحد من أبسط برامج اختبار سرعة اتصالك بالواي فاي، فكل ما عليك هو النقر فوق كلمة ابدأ، بعد الموافقة على سياسة البيانات، وسيخبرك البرنامج وقتها بسرعة التنزيل وسرعة الرفع ووقت الاستجابة في غضون ثوانٍ معدودة، ويتميز التطبيق بأنه مجاني تمامًا، ولا توجد إعلانات مزعجة به تعيق عملية الاستخدام، بالإضافة إلى الواجهة السلسة التي يمتلكها.

Speedof.me

تساعد واجهة تطبيق Speedof.me على سهولة قياس سرعة الإنترنت، فهي أهم ما يميزه، بالإضافة إلى أن التطبيق يعد واحدًا من أفضل تطبيقات تحديد سرعة الإنترنت، إذ يحظى بشعبية كبيرة من العديد من الأشخاص حول العالم.

Testmy.net 

يعمل Testmy.net كواحد من أفضل التطبيقات العالمية لقياس سرعة الإنترنت بدقة، وعلى الرغم من أن واجهة التطبيق ليست الأسهل من بين العديد من التطبيقات الأخرى، إلا أن هذا يعود إلى أن البرنامج يتميز بمجموعة كبيرة من البيانات والاختبارات لتحديد سرعات التنزيل والتحميل ووقت الاستجابة.