| أفضل 5 تطبيقات مجانية لتصميم الجرافيك بالذكاء الاصطناعي.. «وفر جهدك»

أحدث الذكاء الاصطناعي تحولًا كبيرًا في عدة مجالات، منها الترفيه، الألعاب، وتطبيقات معالجة الفيديوهات والصور، بالإضافة إلى مجال التعليم. كما تم تطوير برامج لتصميم الرسوم المتحركة باستخدامه، ما جعل تصميم الرسوم البيانية والملصقات والصور المجمعة أسهل وأسرع. ونستعرض في السطور التالية أفضل 5 تطبيقات مجانية لتصميم الجرافيك باستخدام الذكاء الاصطناعي، وفقًا لموقع «guiding tech» التقني، وهي كالتالي:

1- تطبيق Ideogram.ai

يعتبر من أفضل التطبيقات للغاية، لصناعة ودمج الصور بالذكاء الاصطناعي، ويتميز بواجهة سهلة الاستخدام، حتى تتمكن من إنشاء أغلب الأعمال الفنية مهما كانت صعبة ودقيقة للغاية، وإخراج العديد من الصور متعددة ال، ومن أهم الأدوات، في التطبيق أداة Magic Prompt، والتي تساعد على  تحسين وتوجيه الذكاء الاصطناعي إلى ما هو مطلوب وبكل سهولة، ولكن يتميز الإصدار المجاني منه بالمحدودية، إذ لا تسطتيع إنتاج سوى 10 صور في اليوم الواحد فقط.

2- تطبيق Pebblely

يُعد من أفضل البرامج المستخدمة لإنشاء صور إعلانية للمنتج الخاص بك، حيث يسهل لك المهمة بدلاً من شراء مجموعة من الأدوات المكلفة ومرتفعة الثمن، فإذا كنت تعمل في صناعة الإعلانات ستضطر إلى شراء العديد من معدات التصوير، بالإضافة إلى الأدوات الأخرى، ولكن التطبيق وفر عليك كل هذه الأمور، وكل ما عليك هو اتباع مجموعة من الإجراءات والتعليمات التي تسطتيع من خلالها صناعة وإنتاج إعلانات جديدة للمنتجات التي تود نشرها على منصات التواصل الاجتماعي.

3- تطبيق  Mojo AI Reveal

تتيح تلك الأداة فرصة تحميل صورة لمنتجك وتحديد حجم الصورة، لكن لن تضطر إلى اختيار دقة رقمية، ما عليك سوى اختيار الصورة التي تريد أن تحملها عليه، ثم يتيح لك اختيار الأشكال المناسبة من خلال الإعدادات المسبقة الخاصة به، ويوفر لك الإصدار المجاني الاختيار من بين 12 إعدادًا مسبقًا، ولكن الإصدار المدفوع يتيح لك المزيد للاختيار من بينها، بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك أيضًا ميزات التحرير للرسوم المتحركة الخاصة بك.

4- تطبيق Auto Draw

إذا كنت لا تسطتيع أن ترسم، لا تقلق حيث يوفر لك ذلك التطبيق، بعض المساعدات التي تسطتيع من خلالها تنفيذ مشروعك الخاص بكل سهولة، إذ عندما تبدأ في رسم أحد الأشكال الحيوانية، يخمن التطبيق على الفور ما هو الكائن الذي تود أن ترسمه، يعتبر ذلك التطبيق مجاني تماماً كما يوفر لك مجموعة كافية من أدوات التحرير.

5- تطبيق Remove.bg 

تعمل تلك الأداة على إزالة الخلفيات، بشكل جيد، كل ما عليك هو العمل على تحميل الصور التي تريد إزالة خلفيتها، يستغرق الأمر ثوان محدودة لإزالة الخلفية من الصورة بشكل دقيق، التطبيق مجاني الاستخدام، ولكن لا تسطتيع تحميل الصور إلا بالجودة المتاحة، لذلك إذا كنت تريدها بجودة أعلى عليك التسجيل في النسخة المدفوعة.