| أفضل 6 أماكن حول العالم للسباحة مع الدلافين.. بينها مصر

السباحة مع الدلافين تجربة فريدة لا يمكن نسيانها، يمكنك تنفيذها في عدد من المناطق الساحلية بالعالم ومنها مصر وعدد من الدول الأخرى، وفيما يلي قائمة بـ6 أماكن يُمكن السباحة فيها مع الدلافين، حسب ما ذكر موقع «Tripto» المختص في السياحة والمرتبطة بالبحار.

جزر الأزور بالمحيط الأطلسي

من الأماكن المميزة للسباحة مع الدلافين، فلا ينبغي تفويت الغطس في الجزر الموجودة بـ المحيط الأطلسي، حيث تتمتّع جزر الأزور بوجود الدلافين على شواطئها بكثرة، كما يمكن رؤية 7 أنواع منها عادةً إلى جانب حيتان العنبر والحيتان القاتلة.

البحر الأحمر

وسط الشعاب المرجانية في البحر الأحمر تقضي مجموعة من الدلافين الدوارة أيامها، ويمكن السباحة مع أنواع من الدلافين وخوض واحدة من أجمل التجارب، إلى جانب الغوص مع السلاحف البحرية ومجموعة كبيرة ومتنوعة من الكائنات التي تعيش في الشعاب المرجانية في الخلجان الضحلة هناك.

سريلانكا

تنتشر الدلافين على طول ساحل سريلانكا، خاصة الدلافين الدوّارة، فهي تنطلق بسرعة عبر المياه بجوار القوارب وتقفز أمام الكاميرا، وهناك أيضًا فرصة لرؤية الحيتان الزرقاء هناك.

خليج كومبانا في أستراليا

يوفر خليج ساندي كومبانا بيئة طبيعية لعلماء الأحياء البحرية وعلماء البيئة لقيادة جولات للسباحة مع الدلافين ذات الأنف الزجاجي.

ويُعد صيد الأسماك والمشي عبر غابات المانجروف والغوص في المحيط الهندي من الأنشطة التي تجذب السياح إلى هذا المكان.

جزر البهاما بالمحيط الأطلسي

تُقدم جزيرة دولفين كاي في جزر الباهاما عالمًا جديدًا من المغامرة والجمال الطبيعي، فضلاً عن كونها جنة للأشخاص المهتمين بالسباحة والغطس مع الدلافين، ستجعل رحلة في أعماق البحار والانزلاق إلى جانب الدلافين بمساعدة سكوتر مائي محمول باليد يومك مميزًا.

المكسيك بكانكون وكوزوميل وتولوم

تضم جزيرة كوزوميل عددًا لا يُحصى من عوامل الجذب، حيث تشتهر برياضة الغوص، كما تُقدّم Dolphinaris، كجزء من برنامج السباحة مع الدلافين، مع الركوب على ظهر الدلافين والسباحة إلى جانبها.