| أفضل 8 مدن أفريقية تستحق الزيارة.. اكتشف سحر القارة السمراء

البعض يعتقد أن إفريقيا عبارة عن صحاري رملية خالية من المناظر الخلابة، لكن في الواقع الأمر مختلف تماما عن الصورة الذهنية والنمطية عن القارة السمراء، التي تحتوي على العديد من المواقع المميزة التي رصدها موقع «U.S News» الأمريكي.

أفضل 8 مدن للزيارة في أفريقيا

تحتوي قارة أفريقيا على العديد من الدول التي تتمتع بمعالم شهيرة ومناطق مميزة، ما يجعل من زيارتها تجربة فريدة من نوعها، وفيما يلي نستعرض أفضل 8 مدن في أفريقيا وفقًا للموقع الأمريكي.

1- شلالات فيكتوريا

من أكثر المواقع المميزة في العالم؛ حيث تم تصنيف شلالات فيكتوريا ضمن مواقع التراث العالمي من قِبل اليونكسو وتقع على الحدود بين زامبيا وزيمبابوي، وأفضل توقيت لزيارة الشلالات في شهور الربيع تحديدًا أبريل ومايو للاستمتاع بالتجربة المميزة

2- مدن تنزانيا

تتميز تنزانيا بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي تجعلها أحد أفضل الوجهات في أفريقيا، ومن مواقعها المميزة «نغورونغورو المحمية» وهي ضمن مواقع التراث العالمي وفقًا لمنظمة اليونسكو، إضافةً إلى «بحيرة النطرون» التي تتميز بلونها الأحمر.

3- موريشيوس

كثير من الناس لا يعرف عن وجود دولة تسمى بـ«جمهورية موريشيوس»، وهي عبارة عن جزيرة في المحيط الهندي تتميز بشواطئها الخلابة وأشجارها ورمالها شديدة النعومة ما يجعلها وجهة ذات مناظر خلابة وتجربة مميزة.

4- محمية ماساي مارا ية

هي محمية طبيعية تقع في دولة كينيا، وتعد أحد أفضل الأماكن بها حيث تحتوي على مناظر خلابة مبهرة، ويفضل زيارتها خلال شهور أغسطس وأكتوبر للحصول على أفضل تجربة.

5- زنجبار

هي جزر تابعة لدولة تنزانيا، لكنها منفصلة عنها في شئون الحكم الداخلي بسبب عدم اتصالها بالأرض، وزنجبار عبارة عن جزيرة منفصلة في المحيط الهندي ذات مناظر خلابة.

6- جزيرة سيشل

تقع في المحيط الهندي وتتمتع بمناظر طبيعية خلابة، لكن من عيوبها برغم مناظرها الرائعة أرتفاع أسعارها بشكل مبالغ فيه وفقًا للموقع الأمريكي.

7- كيب تاون

عاصمة جنوب أفريقيا تتمتع بمناظر مميزة منها وجود البطاريق في بعض شواطئها، إضافة للتجارب الممتعة التي يمكنك القيام بها، مثل ركوب التلفريك الجوي إلى جبل تيبل، وزيارة سجن نيلسون مانديلا واكتشاف طريق رأس الرجاء الصالح التاريخي.

8- القاهرة

تتميز القاهرة عاصمة مصر بمزيج مختلف لا يمكن إيجاده بسهولة، وتحتوي على مناظر طبيعية كنهر النيل وشوارع مميزة بوسط البلد وشارع المعز لدين الله الفاطمي والمتحف المصري وبرج القاهرة وغيرها من المعالم التي تجمع بين مزيج ثقافي حضاري، يجمع ويرحب بكل ثقافات العالم ويتقبلها ويؤثر فيها.