| أفعى تنتقم من شقيقين بالهند.. قتلت الأول ولدغت الثاني بعد دفن أخيه

واقعة غريبة شهدتها الهند، إذ جمعت صدفة غريبة موت شقيقين، توفي الثاني الذي يبلغ من العمر 22 عامًا بسبب لدغة أفعى بعد أيام قليلة من سفره لحضور جنازة شقيقه الذي قتل بنفس الطريقة.

أرفيند ميشرا، 38 عامًا، توفى الثلاثاء الماضي بعد تعرضه للدغة أفعى قاتلة، وأقيمت جنازته بعد يوم واحد في قرية بهاوانيبور بالهند، وأفادت وكالة الأنباء الهندية «PTI» أن أفراد الأسرة بمن فيهم شقيقه جوفيند ميشرا سافروا إلى القرية للحضور.

الشقيقان ماتا خلال نومهما بسبب لدغة أفعى

وبعد أيام قليلة من الجنازة، أكدت الشرطة وفاة ميشرا بعد تعرضه لهجوم قاتل من قبل أفعى أثناء نومه في منزله في لوديانا في البنجاب، بحسب ما ذكر موقع «لاد بايبل» البريطاني.

الأفعى التي قتلت الشقيقين من نفس النوع، تعرف باسم «الغضوب متعدد ال»، وهذه السلالة مسؤولة عن عدد كبير من اللدغات السامة في جميع أنحاء الهند كل عام، وقادرة على قتل الضحايا من مسافة تصل إلى 1.5 متر، وتسبب عشرات الآلاف من الوفيات في الهند كل عام.

إحصائيات عن لدغات الأفاعي في الهند

هناك أنواع عديدة من الأفاعي في الهند تسبب وفيات كثيرة جدا غير الغضوب الهندي، منها الأفعى ذات القشور المنشار، ومن المعروف أنها تسبب بعضًا من أخطر اللدغات.

تقدر منظمة الصحة العالمية(WHO) أن ما يقرب من خمسة ملايين لدغة ثعبان تحدث في الهند كل عام، مما يؤدي إلى ما يصل إلى تسمم 2.7 مليون شخص، ومعظمهم تكون حياته مهددة بالفناء بدرجة كبيرة بسبب السموم.

تشير التقارير المنشورة إلى أن ما بين 81000 وما يصل إلى 138000 حالة وفاة تحدث كل عام من اللدغات، في حين أن التسمم يسبب أيضًا ما يصل إلى 400000 بتر وإعاقات دائمة أخرى.