| أقوى منافس لـ«تويتر».. كل ما تريد معرفته عن تطبيق «ميتا» الجديد

يحظى موقع التدوين القصير «تويتر»، بشعبية واسعة حول العالم، ومع حالة الارتباك والتغيرات في سياسة الموقع مؤخرا، أعلنت شركة «ميتا» دخول المنافسة بتطبيق جديد لتويتر، ومن المتوقع إطلاقة خلال الصيف، وسط اهتمام من جانب كثير من المستخدمين، ما دفعهم لمحاولة التعرف على كل ما يتعلق بهذا التطبيق المرتقب.

تطبيق جديد ينافس تويتر

طرأت عديد من التغيرات على منصة تويتر في الفترة الأخيرة، بعضها لم يرض الناس، ما دفع «ميتا» لإعلان إطلاق تطبيق جديد، تم تصميمه بشكل مختلف على واجهة «إنستجرام»، وتم إطلاق نسخة تجريبية لهذا المشروع، واختباره على عدد من المشاهير والمؤثرين.

ومن المقرر إطلاقه بشكل رسمي وفعال هذا الصيف، بحسب ما نشرته ليا هابرمان، مسئولة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بجامعة كاليفورنيا، ونقلته موقع «البوابة العربية التقنية».

وسيظل التطبيق الجديد قائما بذاته، الإ إنه سيتم دمجه بشكل جزئي مع إنستجرام، ليصبح الاثنين وجهان لعملة واحدة، يمكن للمستخدم ربط حساباتهم به، ومن ثم يتسنى لجميع متابعيه تلقي الإشعارات عبر التطبيق الجديد، إذ يعرف بـ«Barcelona»، وتم تطويره مؤخرًا، إذ يسمح في التغريدة الواحدة إلى إمكانية كتابة ما يقرب من 500 كلمة، علاوة على إتاحة إضافة الراوبط والصور وغيرها من الوسائط، التي قد تزيد مدتها 4 دقائق، كما يتيح أيضًا كغيره من التطبيقات، الموجز الذي يسهل على المستخدم الإعجاب بالمحتوى أو الرد عليه أو إعادة نشره.

آلية استخدام التطبيق الجديد

يمكن التعامل مع التطبيق بكل سهولة، من خلال عملية تسجيل الدخول بواسطة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بهم في إنستجرام فقط، وإمكانية مزامنة المتابعين، ونقل اسم المستخدم، والسيرة الذاتية، وحتى علامة التوثيق إلى التطبيق الجديد.