| أكبر معمرة في باكستان.. طبيب يكشف حقيقة وصول عُمر سيدة إلى 300 عام

لا تخلو منطقة في وجهها من التجاعيد التي سطرت خطوطًا عريضة على جبهتها ووجنتيها، كل تجعيدة فيه تحكي سنوات مرت من حياتها يملؤها الصعوبات والمواقف، فهي سيدة عابرة للزمان، وتم تصنيفها كأكبر معمرة فى باكستان.

وادعى رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول فيديوهات وصور عن أكبر معمرة في باكستان أنها عاشت لمدة وصلت إلى 300 عام، واحتفلت أمس بعيد ميلادها، كأكبر إنسان يعيش على وجه الأرض، وانتشرت قصتها إلى حد كبير.

وظهر في الفيديو أكبر معمرة فى باكستان، وجهها مُجعدًا بينما جلد يدها يميل لونه إلى الأبيض وتبرز العظام من تحت الجلد نظرًا لكبر سنها.

بعض المتابعين اعتقدوا أن هذه السيدة العجوز التي يقال إنها أكبر معمرة فى باكستان، قد يكون عمرها 300 عام، بسبب التجاعيد التي تملأ وجهها، ولكن حتى الآن هي مجرد ادعاءات وتكهنات، ولم يتم التأكد من صحة الواقعة.

طبيب ينفي وصول عُمر الإنسان إلى 300 عام

ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، عن أكبر معمرة في باكستان والتي وصل عمرها إلى 300 عام، نفاه الدكتور محمد سليمان، أخصائي الجراحة، مؤكدا لـ«» أن هذا الكلام غير علمي، ومن المستحيل أن يصل عمر الإنسان إلى 300، فمع مرور العمر، يحدث حالة تسمى «Aging to the organs»، أي حدوث تغيير في جسم الإنسان، حيث تفقد الأعضاء وظيفتها بمرور الوقت.

الكُلى لها عمر معين والمخ أيضًا ومع تقدم العمر يصاب الفرد بالعديد من الأمراض، بحسب حديث «سليمان»: «اللي يعيش 100 مش هيقدر يعيش زيادة، وصول عمر الباكستانية لـ300 سنة هو مستحيل ولا شك في ذلك».

«جينيس»: أكبر معمرة في العالم 118 عاما 

وبحسب موسوعة جينيس للأرقام القياسية، فأكبر مُعمرة في العالم حاليًا هي اليابانية كين تاناكا، التي تبلغ من العمر 118 عامًا، وأصبحت «كاني» أكبر معمرة يابانية على الإطلاق، وكان ذلك بعدما تخطى عمرها عمر اليابانية نابي تاجيما، وبالتالي، أصبحت ثالث أكبر معمرة على الإطلاق.