| أكثر 5 متاحف زيارة حول العالم.. تجربة مميزة للفسح والثقافة

تُعد زيارة المتاحف تجربة مميزة تجمع بين الاستمتاع، الاستكشاف، والثقافة، حيث يبحث المواطنون والسياح عن الفرصة للتعرف على الحضارات المختلفة. وفقًا لموقع «Museum TV» الفرنسي المتخصص بالفنون، إليك قائمة بأكثر 5 متاحف زيارة حول العالم:

أكثر 5 متاحف زيارة حول العالم

1- متحف اللوفر 

يعتبر متحف اللوفر الأكثر زيارة عالميًا بحوالي 10 ملايين زائر سنويًا. يحتوي المتحف على تشكيلة مميزة ونادرة من القطع الأثرية والأعمال الفنية التي تمتد من العصور القديمة إلى القرن التاسع عشر، ويضم أكثر من نصف مليون قطعة أثرية. من أبرز مقتنياته لوحة «الموناليزا» الشهيرة للفنان ليوناردو دافنشي.

.

2- المتحف ي الصيني

يقع المتحف ي في بكين، ويحتوي على حوالي مليون ونصف المليون قطعة أثرية، مما يجعله واحدًا من أكبر المتاحف في العالم. يستقبل المتحف أكثر من 7 ملايين زائر سنويًا، ويعرض تحفًا من العصور القديمة حتى أوائل القرن العشرين.

3- المتحف البريطاني 

يتنافس المتحف البريطاني مع المتحف ي الصيني على المرتبة الثانية في عدد الزوار، حيث يستقبل حوالي 6 ملايين زائر سنويًا. يضم المتحف الذي يقع في لندن أكثر من 8 ملايين قطعة أثرية من مختلف الحضارات عبر التاريخ، بما في ذلك حجر الرشيد الشهير، وفقا للموقع.

4- المعرض ي

أيضًا في لندن، يحتل المعرض ي المرتبة الرابعة في قائمة المتاحف الأكثر زيارة. يحتوي على أكثر من 2300 لوحة فنية أوروبية تعود إلى الفترة ما بين القرن الثالث عشر والقرن العشرين، ويُعتبر من أبرز المعارض الفنية في العالم.

5- متحف المتروبوليتان للفنون

يقع متحف المتروبوليتان للفنون في نيويورك، ويزوره حوالي 5.6 مليون زائر سنويًا. يحتوي المتحف على حوالي مليون ونصف المليون قطعة أثرية من مختلف الحضارات عبر التاريخ، ويعد واحدًا من أهم المتاحف في الولايات المتحدة.