| أكلات و3 طرق بسيطة تمنحك الدفء السريع في ليالي الشتاء الباردة

تحرص الأسر عادة، على تناول الأطعمة والمشروبات الساخنة، التي تمنحهم الدفء في أيام الشتاء الباردة، وهناك أطعمة يمكن أن تكون خيارًا مثاليا في تلك الأجواء، بالإضافة إلى أداء بعض الأنشطة الأخرى لتحقيق نفس الهدف.

استعرض الدكتور محمد الحوفي، أستاذ علوم التغذية بجامعة عين شمس، خلال حديثه لـ«»، بعض الأطعمة التي من ِشأنها أن تساعد جسم الإنسان على الشعور بالدفء، الذي يحتاج إليه في فصل الشتاء، مؤكدا أنها سهلة الهضم والامتصاص.

شوربة العدس

تعد شوربة العدس، من الخيارات التقليدية عند الجميع، إذ أنها مصدرا أساسيا لا غنى عنه في حالة الشعور بالبرد، بالإضافة إلى كونها عنصرا غذائيا ضروريا، لإمداد الجسم بالطاقة والحيوية اللازمة، التي تعينه على برودة الشتاء القاسية.

البليلة باللبن الساخن

تعد البليلة باللبن الساخن، خيارًا مناسبًا لمواجهة برد الشتاء، إذ يمكن تناولها في الساعات الأولى من النهار، بجانب وجبة الإفطارالتي تضم العديد من البروتينات، لذا يمكنك تناولها كمصدر للدفء والطاقة في الصباح.

3 طرق للشعور بالدفء في الشتاء

لا يقتصر طريق الحصول على الدفء في الشتاء على تناول الأطعمة فقط، بل يمكنك القيام بالعديد من الأفعال والأنشطة، التي تساعد بشكل كبير في الشعور بالدفء، بحسب موقع «hellomagazine».

فرك اليدين

حركة بسيطة يمكنها أن تمنحك الدفء السريع في فصل الشتاء، تتمثل في فرك اليدين بطريقة دائرية، لإمداده بالطاقة وإكسابه التدفئة اللازمة في الليالي الباردة.

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة وسيلة لا غنى عنها للشعور بالدفء، بالإضافة إلى أنها تمد الجسم بالطاقة والحيوية اللازمة، ولا مانع من ممارسة بعض الألعاب الرياضية البسيطة قبل النوم، للتخلص من الشعور بالأرق، مثل اليوجا والتأمل.

كمادات الماء الساخن

استخدام كمادات الماء  الساخنة كسب الجسم الدفء اللازم في الشتاء، من خلال وضع فوطة مبللة بالماء الساخن أسفل القدمين في أثناء النوم، ما يساعد على رفع درجة حرارة الجسم، وإكسابه الشعوربالدفء.