| أكلة شهيرة يمنع تناولها على الطائرات بسبب الصلصة وطريقة الطهي

السفر تجربة مميزة، يسعى إليها العديد من الأشخاص، وبالرغم من أن هناك بعض العقبات التي قد تحدث خلال التجربة، إلا أنه لا خلاف على أنها تستحق العناء.

يحافظ الركاب على معرفة الإجراءات والسياسات الخاصة بكل شركة طيران، إذ تمنع بعض الأشياء من الصعود للطائرة، وفي التقرير التالي نستعرض أكلة شعبية شهيرة لا ينصح بتناولها على متن الطائرة أثناء السفر، وفقًا لموقع «travel and leisure».

تغير مذاق الطعام على الطائرات

تتعرض العديد من شركات الطيران للانتقادات بسبب برودة الطعام، مع الأخذ في الاعتبار أن جسم الإنسان يكون على ارتفاع 30 ألف قدم في الهواء، ما يسبب تغير في مذاق الطعام، وفي دراسة أجريت في معهد فراونهوفر الألماني الفيزياء، وجُد أن الضغط المنخفض على الطائرات يقلل من حساسية التذوق لدى الإنسان للأطعمة الحلوة والمالحة بنسبة 20-30%.

وقال مدير التميز في مجال الطهي fشركة LSG Sky Chefs Asia Pacific، فريتز جروس: «شركات الطيران ليست مهتمة بالذوق بقدر تركيزها على سلامة الغذاء، وإن اهتمامنا الرئيسي هو سلامة الغذاء، ولأننا نتعامل مع كميات ضخمة من الطعام، فلا يمكننا أن نسمح بوجود أشياء غير سليمة في الطائرة، ولك أن تتخيل مدى سهولة مقاضاة شركة طيران».

أكلة شهيرة ممنوعة تناولها على متن الطائرات 

المعكرونة هي أكلة ممنوعة من التناول في العديد من المطارات، ورغم غرابة الأمر، إلا أن «جروس» فسره، بأنه لاحظ أنه بجانب السلامة الغذائية، فإن بعض الأطعمة لا تستطيع تحمل عملية الطهي على ارتفاعات عالية مثل المكرونة.

ويقول جروس:«المكرونة مثل جميع الأطباق في الهواء، يتم إعادة تسخينها عادة قبل تقديمها، مما يعني أنها من المحتمل أن تكون مطبوخة أكثر من اللازم بحلول الوقت الذي تصل فيه إليك، وإذا كانت نسبة الصلصة إلى المكرونة غير مناسبة، فمن المحتمل أن يؤدي ذلك إلى فوضى لن تكون لذيذة على الإطلاق».

وبحسب المدير التنفيذي لمركز سياسة الغذاء في كلية هانتر بنيويورك،  الدكتور تشارلز بلاتكين الذي قام بفحص وتقييم الأطعمة المتوفرة على 11 شركة طيران أمريكية وكندية، فإن تناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات الثقيلة مثل المكرونة مع الصلصات، سؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم، ما يؤثر سلبًا على صحتك.