| أماكن خروجات عائلية في القاهرة.. «اتفسح وافرح بأسعار رخيصة»

العديد من الأشخاص يتعرضون لكثير من الضغوط والقلق أثناء عملهم، الأمر الذي يجعلهم يبحثون عن أماكن للخروج بها من أجل التخلص من هذا الضغط ونتيجة لذلك تستعرض «» في هذا التقرير أماكن خروجات عائلية في القاهرة يستطيع من خلالها الأشخاص التمتع.

الدكتور باسم حلقة، مرشد سياحي، كشف في تصريحات خاصة لـ«» أهم الأماكن التي تصلح للخروج في القاهرة للأطفال منها «ملاهي كريزي ووتر» التي تعد من أكبر وأفضل أماكن الخروج في القاهرة وذلك نظرا لما تتمتع به الملاهي من ألعاب مائية للأطفال والكبار، منها الكرة المائية، السباحة المائية، الرقص تحت الماء، وغيرها من أهم الألعاب، مشيرا أن الأسعار تكون رمزية حيث يتراوح سعر التذكرة للطفل ما بين 60 – 85 جنيها.

أماكن خروجات عائلية في القاهرة تصلح للأطفال

وجاء من ضمن أماكن خروجات عائلية في القاهرة تصلح للأطفال، «السيرك القومي»، حيث أشار المرشد السياحي إلى أن السيرك العديد من العروض والأنشطة المسلية لجميع الزائرين والمتفرجين، كما أن هناك فقرات متعددة مثل فقرة الساحر، وفقرة ترويض الأسد، اللتان تعتبران من أهم وأفضل العروض التقديمية في السيرك، مضيفا أن مكان السيرك القومي يقع بجوار مسرح البالون في الجيزة، بشارع النيل.

حديقة «فاميلي بارك» تعد من أفضل أماكن لخروج الأطفال في القاهرة المخصصة للأطفال، للاستمتاع بالمساحات الخضراء، والأماكن الطبيعية والحدائق الجميلة، التي تساعد أطفالك في الحصول على المُتعة والسعادة، وقضاء يوم جميل مليء بالمرح، بالإضافة إلى الأشجار وأماكن الجلوس.

أماكن للخروج في القاهرة رخيصة

ومن بين الأماكن التي تصلح للخروج في القاهرة وتكون رخيصة الثمن وبأسعار رمزية أوضح المرشد السياحي أن هناك العديد من الأماكن التي تكون أسعارها رمزية وتصلح للخروجات ومنها «حديقة الحيوان»، حيث تتواجد بالجيزة في مواجهة جامعة القاهرة، ويصل سعر التذكرة الدخول نحو 5 جنيهات، ما عدا يوم الثلاثاء تكون بـ60 جنيهًا، وهي مناسبة للقاءات الأسرية لمشاهدة الحيوانات المختلفة ويمكن الجلوس على المطاعم، أو الكافيهات.

«حديقة الأزهر» تعد من أماكن خروجات عائلية في القاهرة ورخيصة الثمن لأن حديقة الأزهر تعد واحدة من أفضل أماكن للتنزه والرخيصة، وهي مناسبة للخروجة العائلية والأسرية، ويمكن من خلالها مشاهدة قلعة صلاح الدين، كما توجد في الحديقة أماكن مخصصة للأطفال، وهي تفتح أبوابها يوميًا من الساعة 9 صباحًا وحتى 10 مساءً.

وإذا كان الشخص من محبي البساطة والهدوء فعليه الذهاب إلى «الأتوبيس النهري» فهذا المكان هو الأنسب إليه، لأنه عندما يركبه الشخص، سوف يشاهد جميع الناس في شدة الازدحام والذي يربط بين القاهرة إلى حلوان، كما يشاهد نهر النيل بجماله ولونه الأزرق الذي يمتع به بحسب ما راوه المرشد السياحي، موضحا أن سعر التذكرة لا تتجاوز الـ 5 جنيهات فقط، وفي نفس الوقت يشعر الشخص بالمرح.

ومن ضمن الأماكن التي تكون رخيصة الثمن ويمكن لأي شخص الذهاب إليها والتمتع بجمالها هى «قلعة صلاح الدين»، حيث تعد من أشهر أماكن الخروج فى القاهرة نهاراً، إذ قام القائد صلاح الدين الأيوبي ببنائها وتشييدها عام 572 ميلاديًا، بالإضافة إلى أنه تُقام في القلعة المهرجانات التي سوف تستمتع بها عند الزيارة إليها وتقع القلعة في شارع صلاح سالم، بجوار قسم الخليفة.

أماكن الخروج في القاهرة على النيل

أما عن أماكن خروجات عائلية في القاهرة وتكون مطلعة على النيل والتي منها «جزيرة المعادي»، إذ تعد من أفضل الأماكن الموجودة في وسط النيل، كما تضم الجزيرة أجمل الأماكن الترفيهية بالإضافة إلى أنه سوف يستمتع بها كل زائر بجانب ذلك يتوفر مجموعة من الجزر والجسور الصغيرة داخل الجزيرة، بالإضافة إلى البحيرات الصناعية وتكون بأسعار رمزية حيث يتراوح سعر التذكرة من 25 – 40 جنيها.