| أماكن للفسح والخروجات بتكلفة لا تتعدى 50 جنيهًا.. «قعدة بدوية في المقطم»

يبحث بعض الأشخاص عن أماكن مناسبة للخروجات، بتكلفة مادية بسيطة، منها ما يأخذ طابعًا مختلفًا، مثل جبل المقطم الذي يغلب في الخيم البدوية، وأيضًا ممشى أهل مصر، الذي يمكن الذهاب إليه في الصباح، والاستمتاع بالجو الهادئ.

هناك بعض الأماكن التي يمكن زيارتها، وقضاء وقت ممتع بتكلفة بسيطة، منها جبل المقطم، الذي يحتوي على بعض الخيم، التي تأخذ الطابع البدوي، والجلسات العربية التقليدية، مع تشغيل موسيقى الزمن الجميل، والأغاني الهادئة أيضًا، التي تضفي على المكان جوا دافئا، خاصة في خروجات الليل، بحسب المعلن عبر الصفحة الرسمية لإدارة الجوالة بمنصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

أماكن تأخذ الطابع البدوي بجبل المقطم

يمكن الجلوس في الخيم، والتمتع بالجو الهادئ، والتقاط مجموعة من الصور التذكارية، التي يغلب عليها الطابع البدوي، في مقابل 20 جنيهًا، ويفضل الذهاب في الليل، لأن شكل الجبل مع الإضاءة، يجعل الشخص يشعر وكأنه في مدن خيالية، يحيط بها الجمال من كل مكان.

قضاء تمشية ممتعة بجبل المقطم

ليس شرطًا الذهاب إلى الخيم، بل يمكن قضاء تمشية ممتعة في المنطقة، وتناول الفشار أو الذرة المشوي، أو البعض المسليات التي يمكن بيعها في الطريق، بتكلفة بسيطة 5 جنيهات أو أكثر، وهو مناسب للأشخاص، الذي يحبون الهدوء والتمشية للاستمتاع بالجو والهواء النقي، لذا يمكن الذهاب مع الأسرة وقضاء يوم جميل بأقل تكلفة ممكنة.

خروجة ممشى أهل مصر على النيل

أما عن ممشى أهل مصر، فيمكن اعتبار الذهاب إليه، خروجة بـ20 جنيهًا، يستمتع فيها الشخص بالتصاميم المميزة، ويحاوط الممشى العديد من المنتزهات التي يمكن رؤيتها، بالإضافة إلى تمثال ممشى أهل مصر، والتصوير إلى جواره، ويمكن الذهاب إليه منذ الصباح، إذ يتميز بالهدوء، بالإضافة إلى الجلوس على الكورنيش.