| أماكن مناسبة لقضاء إجازة نصف العام.. لجميع أفراد الأسرة والأصدقاء

يعد الاحتفال بإجازة نصف العام، من ضمن المناسبات الهامة، مما يدفع الأسر والعائلات للبحث عن أفضل الأماكن للاستمتاع بها، عبر زيارة الأماكن المحببة لهم أو السفر لأي مدينة أخرى، لإدخال البهجة على قلوبهم بعد  عناء الدراسة والامتحانات، ومن المقرر أن تكون الإجازة في الفترة ما بين 27 يناير 2024 وتنتهي الخميس 8 فبراير 2024.السفر خيارًا مثاليًا أمام العائلات لقضاء وقتًا مميزًا، إذ يفضل البعض زيارة الأقصر وأسوان خاصة في فصل الشتاء، نظرًا للطقس الدافئ الذي تمتاز به الأجواء في هذه الأوقات، بالتجول في الأماكن الحضارية  لزيارة المعابد والاطلاع على الحضارة المصرية الفرعونية.

أفضل الأماكن لقضاء إجازة نصف العام 

برج القاهرة

برج القاهرة من أهم المعالم الحضارية، التي يرغب الجميع في زيارتها، فور تواجدهم بالقاهرة، إذ بإمكانك رؤية القاهرة بأكملها فور صعوده، وتبلغ  مساحة البرج مايقرب من 187 مترا، ويمكنك التوجه إليه بسهولة، لقضاء يومًا مميزًا بداخله برفقة العائلة والأصدقاء.

خان الخليلي

أشهر الأماكن السياحية الموجودة في مصر، يضم العديد من المزارات إلى جانب الأسواق التي تعرض أطيافًا مختلفة من المنتجات المصرية، ذات الصناعة المصرية 100%، إلى جانب التحف والأنتيكات التي يمكنك اقتنائها، لتضفي مظهرًا جماليًا على منزلك، إلى جانب التعرف على مجموعة من الثقافات، إذ تعد خان الخليلي ملاذًا لكل الجنسيات.

اقرأ أيضًا: أماكن للاستمتاع بالإجازة الأسبوعية بـ50 جنيها.

الحديقة الدولية

إذ كنت من محبي الطبيعة يمكن الحصول على قسطًا من الهدوء، والاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية، بمجرد الدخول إلى الحديقة الدولية الموجودة بمدينة نصر، التابعة لمحافظة القاهرة، ويٌمكنك المشي داخل الممرات الخاصة بها، ويمكنك  التنقل عبر عربة مخصصة داخل أرجاء الحديقة تساعدك على رؤية جميع أجزاءها في غضون ربع ساعة فقط.

المتحف المصري

لعشاق التاريخ يمكن التوجه إلى المتحف المصري، للاطلاع  على آلاف القطع الأثرية الموجودة بداخله، إذ يضم ما يقرب من 160 ألف تمثال أثري، تنوعت ما بين مومياوات تعود إلى عصر الفراعنة إلى جانب قطع أثرية أخرى تنتمي إلى حقبة تاريخية مختلفة.

حديقة الأزهر

حديقة الأسرة مناسبة لقضاء إجازة نصف العام مع الأسرة، التي يمكن دخولها بتذكرة لاتتجاوز الـ50 جنيهًا، ويمكن للأسرة الاستمتاع بالأجواء الموجودة بداخلها، عبر إحضار المٌسليات مثل السوداني وللب والكاجو وغيرها إلى جانب الأطعمة وتجمع الحديقة بين جمال الطبيعة والتراث الحضاري القديم المٌتمثل في المساجد القديمة.