| أمريكا ترصد مكافأة 15 مليون دولار لمن يُدلي بمعلومات عن «المجرم إسماعيل»

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، عن مكافأة قدرها 15 مليون دولار، لمن يدلي بمعلومات عن أحد كبار تجار المخدرات حول العالم، وهو «إسماعيل المايو زامباد»، زعيم «كارتل سينالوا».

وبحسب ما جاء في صحيفة «الباييس» الإسبانية، فإن الحكومة الأمريكية رصدت في البداية 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن المجرم الهارب، قبل أن تضاعف المبلغ 3 مرات، ويزيد لـ 15 مليون دولار.

كما أدرجت الحكومة الأمريكية، وفقًا للصحيفة، 8 مجرميين آخرين، تعاونوا مع المجرم الهارب، على القائمة السوداء لوزارة الخزانة الأمريكية.

ثاني أكثر المجرمين المطلوبين 

ويصنف «إسماعيل»، أنه ثاني أكثر المجرمين المطلوبين لدى إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية؛ فالأول هو رافائيل مارو كوينتيرو، الزعيم السابق لعصابة «جوادالاخارا»، والذى يعد قضية شخصية بالنسبة لوكالة مكافحة المخدرات الأمريكية بسبب تعذيبه وقتله لوكيل الإدارة «إنركى كيكى كامارينا»، وقدمت الولايات المتحدة الأمريكية مكافأة قدرها 20 مليون دولار مقابل القبض عليه أو الحصول على معلومات عنه.

بداية إجرام «إسماعيل»

ولد «إسماعيل» في ولاية سينالوا بدولة المكسيك، وكان يعمل مزارعًا ويتمتع بمعرفة زراعية ونباتية واسعة النطاق، وبدأ حياته الإجرامية بتهريب بضعة كيلوجرامات من المخدرات في ذلك الوقت، ثم قام بزيادة إنتاجه للهيروين والماريجوانا، ما جعله من أخطر المجرمين حول العالم.