| أمريكي يدخل في غيبوبة بعد 20 ألف لدغة نحل.. وأستاذ سموم يكشف خطورتها

واقعة غريبة شهدتها ولاية أوهايو الأمريكية، عندما استقبل المركز الطبي التابع لجامعة سينسيناتي، الشاب أوستن بيلامي، بعد تعرضه لأكثر من 20 ألف لدغة نحل، أدت إلى دخوله في غيبوبة استمرت لمدة أسبوع.

وتعرض أوستن بيلامي، البالغ من العمر 20 عامًا، للدغات النحل أثناء قطعه شجرة ليمون، بعد إزالته «عش» من النحل بالخطأ، ويعرف هذا النحل المشهور باسم «النحل الإفريقي»، بأنه مؤذٍ جدا، وفقا لما ذكرته «روسيا اليوم».

وتم وضع الشاب على أجهزة التنفس الاصطناعي، لمدة أسبوع قبل أن يستيقظ من الغيبوبة، وفقا لما روته عائلته، إن الأطباء يتوقعون أن يتعافى تماما.

خطورة لدغات النحل

وأوضح الدكتور نبيل عبد المقصود، أستاذ علاج السموم والإدمان بكلية طب قصر العيني، مدى خطورة لدغات النحل، مشيرًا إلى أنها تصل إلى الوفاة حالة الإصابة بالحساسية المفرطة.

https://www.youtube.com/watch?v=k0TdLcELNmE

وأكد «عبد المقصود»، خلال اتصال هاتفي سابق ببرنامج «من مصر»، المذاع على شاشة قناة «cbc»، أن الشخص الذي تلدغه النحلة يتعرض للوفاة عند معاناته من حساسية مفرطة أو نقص في المناعة، مضيفًا: «تحدث في حالة واحدة، وهي التعرض لأكثر من لدخة نحل في مكان واحد، حيث تؤدي للتورم ثم الوفاة».

ونصح الدكتور نبيل عبد المقصود، أستاذ علاج السموم والإدمان بكلية طب قصر العيني، المواطنين قائلا: «دائما تجنب لدغة النحل أو الدبور، والانتقال للمستشفى فورا حال تعرضك لقرصة من النحل».