| أمطار رعدية تضرب هذه المناطق اليوم.. «احذروا تخفيف الملابس»

منذ حلول فصل الربيع، لا زالت التقلبات الجوية مستمرة بين ارتفاعات وانخفاضات ملحوظة في درجات الحرارة يومًا تلو الآخر، فـ تارة يميل الطقس إلى الأجواء الصيفية، وتارة تتبدل الأجواء بطريقة سريعة ومفاجئة إلى شتوية بسبب التغيرات الحادة في الخرائط الضغطية.

منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا

الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تقول إنّ البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا بالإضافة إلى كتل هوائية شمالية معتدلة ومنخفضة في درجات حرارتها آتية من جنوب أوروبا، ما يساعد على انخفاض درجات الحرارة، لتسود أجواء ربيعية مائلة للحرارة خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط.

وفي فترات الليل، تنخفض الحرارة بشكل ملحوظ خاصة مع غياب أشعة الشمس ووجود نشاط الرياح الذي يساعد على الإحساس بالمزيد من الانخفاض في الحرارة، إذ تصل الصغرى إلى 16 درجة على القاهرة، ومن المتوقع أن تستمر هذه الأجواء الباردة حتى نهاية الأسبوع، بحسب حديث «غانم» لـ«».

نصائح الأرصاد خلال التقلبات الجوية

وحذّرت هيئة الأرصاد الجوية، من غطاء سحابي يعمل على تساقط الأمطار على بعض مناطق من محافظات شمال وجنوب الصعيد، ومدن القناة وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وبعض مناطق من جنوب تكون خفيفة الشدة يصاحبها الرعد أحيانًا.

ونتيجة التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد، تنصح عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، بضرورة اصطحاب جاكيت خاصة في أثناء الخروج ليلًا أو في ساعات مبكرة من اليوم نظرًا لبرودة الأجواء في مثل هذه الأوقات لعدم الإصابة بنزلات البرد، وإن كان البعض قد تخلى عن الملابس الثقيلة خلال ساعات النهار.