| أمطار رعدية على مدينة 6 أكتوبر.. ونصائح مهمة للتعامل مع الطقس

مع بداية الساعات الأولى من اليوم الخميس، تساقطت الأمطار على مدينة 6 أكتوبر مع حدوث وميض للبرق صحبه أصوات الرعد، وذلك بحسبما وثَّقه سكان المنطقة من منشورات ولقطات مصورة نشروها عبر منصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

سكان أكتوبر يوثقون لحظة سقوط الأمطار 

ووثَّق سكان مدينة أكتوبر عددا من اللقطات لحظة سقوط الأمطار، كما دوَّنوا عددا من المنشورات عبر مجموعة بمنصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك» خاصة بسكان 6 أكتوبر؛ إذ كتب حساب يحمل اسم «هيثم سعد»: «أمطار ورعد وبرق أعلى المدينة، اللهم صيبا نافعا»، «شكلها ليلة رعدية وبرق للصبح». 

جاء تساقط الأمطار، في الوقت الذي حذرت الأرصاد الجوية من توقعات سقوط أمطار خفيفة إلى رعدية أحيانا، وتكون مصاحبة لحبات الرياح، بجانب اجتياح رياح مثيرة للرمال والأتربة بسبب منخفض جوي صحراوي سيؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة.

ونوهت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، لـ«»، بأن درجات الحرارة ستصل إلى ذروتها اليوم الخميس لتصل إلى 39 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، مع توقعات سقوط أمطار خفيفة إلى رعدية أحيانا، وتكون مصاحبة لحبات الرياح.

نصائح للتعامل مع طبيعة الجو 

وفي وقت سابق، قد ناشد جهاز مدينة 6 أكتوبر على صفحته الرسمية على «فيس بوك»، المواطنين بالاتصال برقم الشكاوى 15100 والطوارئ عن تراكمات لمياه الأمطار أو الكهرباء والمياه، بجانب تقديم عدد من النصائح للسكان من أجل اتخاذ التدابير والاحتياطات واتباع، وهي الآتي.. 

– عدم الخروج إلى الشوارع بقدر الإمكان في أوقات الأمطار الشديدة.

– عدم البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق وعدم تصوير البرق مطلقا.

– عدم السير بالسيارات أثناء المطر بسرعات عالية والالتزام بقواعد المرور.

– الابتعاد عن أعمدة الإنارة أو اللافتات أو أي وسائل إعلان.