| «أمنية ومنار».. بطلتا الجمهورية في الكاراتيه من ذوي الهمم: بنحلم بالعالمية

الإعاقة في القلوب وليس الأجساد، وهو ما أثبتته أمنية رضا، ابنة محافظة القاهرة، ومنار سعد، ابنة محافظة الجيزة، اللتان على الرغم من كونهما من ذوي الهمم ويعانيان من إعاقة حركية، إلا أنهما تمكنتا من ممارسة رياضة الكاراتيه، بل وحصد المراكز الأولى على مستوى الجمهورية، وتحلمان بالعالمية.

معاناة «أمنية» من إعاقة حركية

وُلدت أمنية رضا، ابنة حي المقطم بمحافظة القاهرة، مصابة بالصلب المشقوق، ما احتاجت معه إلى إجراء عملية جراحية في العمود الفقري وتركيبها لصمامات في المخ، ليستقر بها الحال في النهاية إلى معاناتها من إعاقة حركية.

على الرغم من ظروف الإعاقة التي عانت منها «أمنية»، إلا أنها تصدت لكل ذلك وراحت تعلن عن هوايتها وحبها لممارسة عدة رياضات مختلفة، أهمها السباحة والكاراتيه، بل وشاركت في بطولات مختلفة كان آخرها بطولة الجمهورية في الكاراتيه لذوي الهمم، والتي تمكنت فيها من حصد المركز الأول، بحسب ما روت والدتها عبير عثمان، لـ«».

المركز الأول على مستوى الجمهورية في الكاراتيه

لم تتوقف أحلام «أمنية»، ابنة الـ18 عامًا، بحصدها المركز الأول على مستوى الجمهورية، بل تحلم بحصد المركز الأول على مستوى العالم، ومن ثم تصبح مُدربة لهذه الرياضة.

كما تمكنت منار سعد، من ذوي الهمم، ابنة مركز الحوامدية بالجيزة، من الانتصار لحلمها والتغلب على ظروفها الصحية، فعلى الرغم من إصابتها بإعاقة حركية منذ الولادة، إلا أنها راحت تتجاهل كل ذلك وتبدأ في إعلان حبها للرياضة، لا سيما الكاراتيه، بحسب حديث والدها سعد همام، صاحب الـ48 عامًا، لـ«».

«منار» تحصد المركز الثاني على مستوى الجمهورية

«بدأت الرياضة وهي عندها 10 سنين، وبنحاول دايمًا نوفر لها جو مناسب في البيت»، وفقًا للأب، موضحا أن ابنته اختارت رياضة الكاراتيه، وشاركت في عدة بطولات مختلفة كان آخرها بطولة الجمهورية في الكاراتيه لذوي الهمم التي نُظمت الجمعة الماضية 13 يناير، تحت رعاية الاتحاد المصري، وحصدت خلالها المركز الثاني.

«نفسي أبقى زي فريال أشرف»، قالتها «منار»، الطالبة بالصف الثالث الثانوي العام، مضيفة أنها ستعمل دائمًا على تطوير مهاراتها في الكاراتيه لتحقيق إنجازات ونجاحات أخرى في حياتها.