| «أمهم رمتهم واتجوزت».. سعد الصغير ينقذ طفلين من التشرد في الشوارع «فيديو»

بملابس مهترئة، يفترشان أحد الشوارع بمنطقة الكورنيش التابعة لمحافظة الإسكندرية، تلك الهيئة التي ظهر عليها طفلين أثناء نومهما بالشارع، عندما عثر عليها المطرب الشعبي سعد الصغير، عن طريق الصدفة.

وكان سعد الصغير ينفذ بثا مباشرا عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، يوم الخميس الماضي، يستعرض خلاله طريقة قضاء يومه في المصيف بالإسكندرية، ليعثر على طفلين لا مأوى لهما على الكورنيش.

سعد الصغير ينقذ طفلين بلا مأوى على كورنيش الإسكندرية

ولم يتخيل «الصغير» أن الصدفة ستقوده إلى لقاء الطفلين، ليكتشف أثناء حديثه معهما أن السبب وراء افتراشهما الشارع، هو تخلي أسرتهما عنهما، وفقا لما ذكره الطفلان «يحيى ومحمد»، خلال البث المباشر الذي استغرق قرابة الساعة ونصف: «أمي طردتنا من البيت ورمتنا في الشارع بعد ما اتجوزت، لأن جوزها كان رافض وجودنا».

ولم يكن الأب أكثر رحمة من والدتهما، بعدما رفض استقبالهما بسبب تزوجه هو الآخر، ليجد الطفلان الشارع المأوى الوحيد لهما، الأمر الذي دفع سعد الصغير لمساعدتهما، رافضًا إظهار وجوههما خلال البث المباشر لتجنب المتاجرة بحالتهما.

وأكد «الصغير»، أنه لن يترك الطفلين دون مساعدتهما، موضحا أنه سيصطحبهما معه خلال رحلته بالإسكندرية، ثم سيعودان معه إلى القاهرة، قائلا: «اتفرجوا عليهم بعد ما يسافروا معانا ويعيشوا في بيت، ويرتدوا ملابس جديدة هيبقوا عاملين ازاي، وربنا يكرمنا ونقدر نعمل خير دايما».

ووجه سعد الصغير رسالة إلى والدتهما: «خلاص دول بقوا زي محمد سعد الصغير ابني وبقوا عيالي ومتقلقيش عليهم تاني.. بس يا أم محمد ويحيى ولادك نايمين في الشارع اسألي عليهم».

كما وجه أحد الطفلين حديثه إلى والدته، قائلا: «متبعيناش لواحد»، بينما قال الآخر: «مش عايزين نرجع لها عشان جوزها رخم وعايز يشغلنا في شغل غلط».

كما تحدث «يحيى» عن قسوة معاملة والده لهما، قائلا «أبويا لما روحنا نعيش معاه، خرجنا من المدارس ونزلنا نشتغل وكان بياخد نص الفلوس ويضربنا، ومرات أبويا هي السبب في معاملته لينا.. أنا عندي أخت من أبويا طفلة بتتكلم إنجليزي وأنا خرجوني من المدارس في 6 ابتدائي غصب عني».

يذكر أن سعد الصغير أرسل أحد مرافقيه مع الأطفال لشراء ملابس جديدة للطفلين، ظهرا بها خلال مقطع الفيديو، مؤكدا أن الخير الذي يعيش فيه بسبب جماهيره، لذلك الجميع مشارك في أي خير سيقدم للطفلين أو غيرهما.