| أم تتهم طبيب شهير بإصابة طفلتها بضمور العضلات.. «بيطلع على التليفزيون»

منذ عامين أصيبت الطفلة مي محمد، 5 سنوات، بخُراج أعلى ركبتها اليسار، وبدأت تداهمها آلام شديدة في القدم، ولا تقدر على المشي، فبحثت الأم داليا علي، على طبيب شهير كان يظهر في أحد القنوات الفضائية، من أجل علاج ابنتها، وتواصلت معه لإجراء العملية التي نتج عنها في النهاية إصابة الطفلة بضمور في العضلات، بحسب حديث الأم لـ«».

تحكي «داليا» أنها منذ عامين اكتشفت معاناة ابنتها مع ألم أعلى الركبة، وجميع الأطباء الذين ذهبت إليهم في تلك الفترة، أكدوا أن «مي» لا تعاني من أي شيء، وذلك بعد إجراء كل التحاليل والأشعة، وبعد رؤية الطبيب الشهير عبر التلفزيون، تواصلت معه وأكد لها أن الطفلة تعاني من خراج أسفل الجلد، وهو ما فشل باقي الأطباء في اكتشافه: «اتفقت معاه إني أعمل العملية وقالي هاخد 35 ألف جنيه، بس وقتها ماكنتش أقدر أدفع المبلغ ده كله، لأني صرفت وقتها 20 ألف على الكشوفات والتحاليل والأشعة، ووصلت معاه إني أدفع 17 ألف جنيه في العملية».

تنفست الأم الصعداء قليلاً بعد إجراء العملية، ولكن الألم لم يزل بل تفاقمت المشكلة كثيرًا، والجرح الذي تسبب فيه الخراج، أصبح أكبر بعد العملية الجراحية، وبعد متابعة مع أطباء آخرين اكتشفت «داليا»، إهمال الطبيب الذي أجرى العملية: «أحد الأطباء قالي إنه كان لازم يعمل فتيل للخراج عشان ميجمعش تاني، بس هو ماكنش عمل».

حالة «مي» تسوء

بدأت حالة «مي» تسوء أكثر كل يوم عن قبله، واتفقت مع أحد الأطباء على إجراء عملية أخرى للخراج الناجم عن العملية الأولى، وبعد تجهيز كل شيء، رفض الطبيب حفاظًا على ركبة الطفلة، وتفاقمت المشاكل الصحية حتى أصيبت الطفلة بضمور في العضلات، وقصر في الأوتار، وأصبح علاجها يتطلب السفر إلى ألمانيا.

محضر في قسم شرطة التجمع الخامس

حررت «داليا» محضر رسمي في قسم شرطة التجمع الخامس، تتهم فيه الطبيب بالإهمال الطبي، والذي يحمل رقم 888/2021، ولكن تم حفظه لعدم ثبوت الأدلة على الطبيب.

تطالب «داليا»، بمحاسبة الطبيب المتسبب في معاناة ابنتها، مؤكدة أن «مي» لا تنام من شدة الألم الذي تشعر به، وتستغيث بالمؤسسات الحكومية لعلاج ابنتها.

من جانبه يؤكد الدكتور أحمد جميل، أخصائي المخ والأعصاب، أنه من الممكن أن يكون حدث للطفلة تسمم، وهو ما أدى إلى إصابتها بعد ذلك بضمور العضلات، ولكن تلك الحالات صعب حدوثها: «هو ممكن يكون حصل تسمم أثناء العملية».