| أم تدعم ابنتها بعد حصولها على 41% في الثانوية العامة بمصيف: تعبت ومقصرتش

رسالة مؤثرة مكتوبة بدموع الفخر، دونتها مريم ممدوح والدة «جوليا إيهاب» طالبة الثانوية العامة 2022، عبر مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تدعم فيها ابنتها بعد إخفاقها في نتيجة الثانوية العامة، وأشادت بدور وبطولة نجلتها في الدراسة هذا العام لتوعدها بقضاء العطلة في المصيف، وانهالت التعليقات على المنشور من رواد السوشيال ميديا، مشيدين بالأم وحرصها على مواساته ابنتها.

صعوبات واجهتها «جوليا» طالبة الثانوية العامة

عامًا عصيبًا عاشته أسرة «جوليا» بعد أن عانت كثيرا مع دراسة الثانوية العامة ومرضها، حسبما روت والدتها في حديثها لـ«»: «بنتي جالها الضغط وكانت على مقربة من الإصابة بالقلب، ومع ذلك لم تقصر في مذاكرتها»، مؤكدة أنها تفاجأت بنتيجة ابنتها، فكانت متوقعة أن تصل لـ90% فكانوا يلقبونها بالدكتورة، لرغبتها في اللالتحاق بكلية الطب منذ نعومة أظافرها.

تقبل أهل الطالبة «جوليا» خبر نتيجتها وحصولها على 41%، بصدر رحب فأصبح حرصهم هو المحافظة على صحة ابنتهم الوحيدة والاهتمام بها: «في مواد كنت متأكدة أنها هتقفل فيها واتصدمت من درجتها خاصة الجولوجيا والأحياء»، بحسب والدتها، فقد أخفقت في 3 مواد ما وضعها في مأزق إعادة السنة الدراسية مرة أخرى.

دعم الأهل لتخفيف الضغط النفسي

وعلى رغم من إصابة «جوليا» بالأمراض المزمنة إلا أنها كانت حريصة كل الحرص على تأدية واجبتها الدراسية على أكمل وجه: «كنت بقف لها على باب المدرسة أيام الامتحانات بالأدوية علشان لو حسيت بتعب يقولولي»، مشيدة أنها كانت تقضي بين 7 إلى 8 ساعات يوميا في الاستذكار.

اتفق الوالدان الترفيه عن ابنتهما بأخذها إلى مرسى مطروح لتخفيف العبء النفسي من عليها، فقبل أن تظهر نتيجتها اتصل والدها بها وهو بعمله وأخبرها أنه سيأخذها معه في سفره، واقتنعت على الفور والدتها: «والدها بيعرف يتعامل معها كويس لما بتكون مضايقة».

وتتمنى الأم من الله إنصاف ابنتها في التظلمات، مؤكدة أنها لطالما اقتنعت بذكاء نجلتها وقدرتها على استيعاب المواد في وقت قصير، فذلك ما كانت مشهورة به وسط أصدقائها ومعلميها.