| أم ترمي رضيعها من الطابق الثاني لإنقاذه من حريق «فيديو»

وقفت على سطح أحد المحلات التجارية، وألقت رضيعها من أعلى المبنى بعد اندلاع حريق في إحدى المناطق بجنوب إفريقيا، قبل أن تنزل الأم ويتم إنقاذها وإطفاء النيران التي اشتعلت بسبب أعمال الشغب التي جرت في المنطقة، بحسب صحيفة البيان.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لسيدة تقوم بإلقاء طفلها من أعلى مبنى، لتجسد الأم واحدة من المواقف الخطرة والمجازفة في جنوب إفريقيا.

كانت الأم تحاول النزول من المبنى هربًا من الحريق، وعند وصلت إلى الطابق الأول قامت بإلقاء الرضيع ليلتقطه الأشخاص في الشارع، وبعدها أنقذت نفسها.

كل ذلك كان بسبب أعمال الشغب التي انتشرت في مقاطعة «خاوتينج» في جنوب إفريقيا، يوم الاثنين الماضي، ولكن قوات الشرطة أنقذت الموقف، واعتقلت 1234 شخصًا، من القائمين على أعمال الشغب وشاركوا في نهب الشركات والمصانع.

وتحاول دولة جنوب إفريقيا مواجهة أعمال العنف منذ 6 أيام، بعد الحكم بسجن الرئيس السابق «جاكوب زوما»، وأسفرت الأحداث عن مقتل عشرات الأشخاص، وأعمال شغب أخرى في ظل الانتشار الأمني المكثف.

وأصدرت الشرطة بيان رسمي، يوم الاثنين الماضي، أوضح أن عدد الأشخاص الذين فقدوا حياتهم بلغ 72 مواطنا، مضيفين أن معظم الوفيات ترتبط بحوادث سرقة المحلات، وبعضها ناتج عن إطلاق نار، وتفجيرات في المنطقة.

كانت بعض الضربات قد اندلعت يوم الجمعة الماضي، بعد 15 شهرا من سجن الرئيس السابق، بعد توجيه العديد من الاتهامات ضده، منها ازدراء القضاء وقضايا فساد أخرى استمرت عدة أعوام.