| «أم عبده» تبيع الطعمية مع شقيقتها: توأم في الشكل والمهنة

التقى برنامج «أتوبيس السعادة» المذاع على قناة dmc الفضائية، ويقدمه الإعلامي أحمد يونس، مع سيدتين وهما ليلى محمد المعروفة بـ«أم عبده» وأختها التوأم اللتان تبيعان الفول والطعمية، حيث تعملان منذ الساعة السادسة صباحًا حتى منتصف النهار، وفي شهر رمضان تعملان من المغرب حتى موعد السحور.

حالة من الرضا

وعن حالة الرضا التي تعيشان فيها، قالت «ليلى» إن «اللي يرضى بالقليل ربنا بيزيده ويوسع عليه، ولما تحصل حاجة بنقول الحمد لله على الوحش قبل الحلو».

وأوضحت أنها لديها ولد وفتاة، وابنتها مدرسة لغة إنجليزية وابنها حاصل على شهادة في مجال السياحة والفنادق، موضحة: «ربنا يساعدني، وأنا حبيت الشغلانة دي وقولت أساعد بيها جوزي وأولادي، وشقيقتي هي توأمي وقررت أن تأتي لمساعدتي».

وأشارت إلى أن الناس كانوا يخطؤون في التفرقة بينهما نظرًا للشبه بينهما، موضحة: «أحيانا بكون ماشية في الشارع والناس يقولولي إحنا لسة شايفينك في الشارع التاني أقولهم لا دي أختي».

فكرة برنامج أتوبيس السعادة

يذكر أن قناة dmc تعرض لموسم الثالث من برنامج «أتوبيس السعادة»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد يونس، ويعتمد على نشر السعادة وإبراز النماذج الإيجابية في المجتمع وتكريمها والاحتفاء بها، كما أن للأطفال جانب كبير في البرنامج.

برنامج «أتوبيس السعادة» فكرة وتقديم أحمد يونس، أُذيع الموسم الأول والثاني منه على مدار العام الماضي 2020 وحتى منتصف 2021.

وعرض البرنامج في حلقات الموسم الثالث عددًا كبيرًا من النماذج الإيجابية مثل «أم فارس» التي تعمل متطوعة في مدرسة «الصفا والمروة» للتعليم الأساسي في مركز وادي النطرون في محافظة البحيرة بعدما جرى تجديدها ضمن أعمال المشروع الرئاسي «حياة كريمة».